أخبار العالم

انفجارات تهز بغداد والنجف بالعراق .. وسقوط ضحايا

01.01.2017 | 13:18

وقعت عدة انفجارات في جنوب محافظة النجف والعاصمة العراقية بغداد, أسفرت عن سقوط قتلى وعشرات الجرحى.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤول عراقي, لم تسمه, قوله إن " 6 من الشرطة العراقية قتلوا وأصيب 25 بهجوم انتحاري في سوق الشعلان بالقادسية بمحافظة النجف ".

من جهتها, ذكرت مصادر من الشرطة أن "مقاتلين من تنظيم داعش هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة قرب مدينة النجف , وقتلوا سبعة من رجال الشرطة وأصابوا 17 آخرين بينهم مدنيون".

وفي سياق متصل, ذكرت الشرطة العراقية أن " 5 عبوات ناسفة انفجرت في شوارع تجارية بحي الشعلة غربي بغداد, ماادى إلى مقتل مدني وإصابة 4 بجروح".

وجاءت التفجيرات عقب ساعات على تفجيرين انتحاريين وقعا وسط العاصمة العراقية بغداد, ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا, حيث أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن الهجومين.

وتشهد عدة مناطق عراقية لاسيما بغداد مثل هذه الهجمات المتكررة التي تستهدف الأماكن المزدحمة بالناس لايقاع أكبر قدر من الخسائر بينهم, وغالبا مايتبنى داعش مثل هذه الاعتداءات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.