أخبار العالم

بلجيكا تخطط لافتتاح المحلات التجارية والمدارس ..واستئناف الأنشطة الاقتصادية في 3 ولايات أمريكية

25.04.2020 | 18:04

تخطط بلجيكا لرفع القيود والإجراءات المفروضة بسبب تفشي وباء "كورونا" المستجد، حيث سمحت بإعادة افتتاح المتاجر والمدارس اعتباراَ من الشهر المقبل، فيما تنوي 3 ولايات امريكية التخفيف من القيود على النشاطات الاقتصادية.

وذكرت وكالات انباء ان رئيسة الوزراء البلجيكية، صوفي ويليامز، اشارت في مؤتمر صحفي، الى ان خطة الحكومة تتضمن السماح باعادة فتح المحلات التجارية اعتبارا من 11 ايار، على ان تتبعها المدارس بعد أسبوع .

ولا تسمح القيود المفروضة حاليا في بلجيكا إلا بفتح المتاجر التي تبيع المواد الغذائية ومتاجر تجديد المنازل والصيدليات مع السماح لمعظم الناس بالعمل من البيوت فقط.

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس "كورونا" في البلاد الى حوالي 44 ألف، بينما تجاوز عدد الوفيات 6700، ما يجعلها الأكثر تسجيلا للوفيات في أوروبا مقارنة بعدد السكان.

من جهة اخرى، سمحت 3 ولايات امريكية برفع القيود تدريجياَ، والتي كانت مفروضة بسبب تفشي الوباء، حيث قررت التخفيف من القيود على النشاطات الاقتصادية وإعادة فتح المحلات التجارية.

وسيتم السماح سيتم السماح لمراكز التجميل وصالونات الحلاقة في ولايتي جورجيا وأوكلاهوما بفتح الأبواب كما ستعود المطاعم للعمل في ولاية ألاسكا.

 وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس "كورونا" عالمياَ، حيث سجلت نحو 900 ألف حالة وأكثر من 50 ألف وفاة.

واقتربت حصيلة وفيات فيروس "كورونا" حول العالم، من 200 ألف، فيما بلغت حصيلة الإصابات المؤكدة ما يقرب من مليونين و800 ألف، بحسب البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

وظهر فيروس "كورونا " في مدينة ووهان الصينية في اواخر كانون الاول الماضي وانتشر في 190 دولة مسببا خسائر اقتصادية ضخمة تصل الى تريليونات الدولارات.

يشار الى ان منظمة "الصحة العالمية"، اعلنت ان الانتهاء من وباء "كورونا" يحتاج لـ"وقت طويل"، محذرة من تسرع الدول في اتخاذ قرارات تهدف الى تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.