الأخبار المحلية

اخماد النيران في خط الغاز العربي.. وبدء عودة الكهرباء إلى عدة محافظات جزئياَ

24.08.2020 | 14:04

تمكنت فرق الإطفاء من اخماد النيران التي اشتعلت بخط الغاز العربي بين منطقتي الضمير وعدرا بعد تعرضه للتفجير، مع بدء عودة الكهرباء بشكل جزئي الى المحافظات ومنها وسط مركز مدينة دمشق.

وذكرت وزارة الكهرباء عبر صفحتها على الفيسبوك، انه تم اطفاء النيران التي اندلعت في الخط بشكل نهائي من قبل  فرق الإطفاء والدفاع المدني.

وقال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي، في تصريح لوكالة "سانا"، إن التيار الكهربائي بدأ بالعودة بشكل جزئي إلى  بعض المنشآت الحيوية المهمة في دمشق كالمشافي وبعض الأحياء السكنية إضافة إلى عودة جزئية للتيار في حمص وحماة والمنطقة الساحلية، حتى يتم اصلاح الخط كلياَ .

من جانبه، اشار وزير النفط  علي غانم في تصريح للوكالة، الى ان الانفجار ناجم عن "عمل ارهابي"، مبيناَ انه تم اخماد النيران التي اشتعلت بالخط، وسيتم تزويد محطات التوليد بالغاز وعودة الوضع إلى ما كان عليه خلال الساعات المقبلة.

وأدى انفجار وقع في خط الغاز العربي بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق فجر الاثنين الى انقطاع الكهرباء في البلاد ، فيما باشرت الورش الفنية أعمال الاصلاح .

والخط بقطر ٣٦ انش وينقل حوالي ٧ مليون متر مكعب من الغاز يومياَ، يغذي محطات دير علي وتشرين والناصرية في المنطقة الجنوبية التي خرجت عن الخدمة نتيجة الانفجار.

يشار الى انه تم تفجير خطوط الغاز عدة مرات أسفرت عن انقطاع التيار الكهربائي عن البلاد.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.