أخبار العالم

رئيس وزراء باكستان: ننظر بإخصاء مرتكبي جرائم الاغتصاب

15.09.2020 | 18:26

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إن الأجهزة الحكومية تنظر بتطبيق الإخصاء الكيميائي بحق مرتكبي جرائم الاغتصاب وذلك بعد ردود فعل غاضبة على احدى الجرائم مؤخرا.

وقال خان في حديث للتلفزيون الباكستاني إنه "يعتقد أنه من الضروري إعدام مرتكبي جرائم الاغتصاب شنقا في الأماكن العامة"، لكنه أشار إلى أن المسؤولين في الأجهزة الحكومية أبلغوه بأن مثل هذه الإجراءات قد تؤثر على علاقات باكستان مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف خان أنه "ينظر إلى تطبيق الإخصاء الكيميائي كبديل لعقوبة الإعدام قائلا "مثلما توجد هناك الدرجات الأولى والثانية والثالثة لجرائم القتل، يجب أن يكون هناك نوع من الدرجات لتلك الجرائم، وعندما ترتكب الجريمة من الدرجة الأولى، يجب تطبيق الإخصاء على المرتكبين، وإجراء العمليات الجراحية لهم كي لا يكون بمقدورهم فعل ذلك مرة أخرى".

وتاتي تصريحات خان  بعد تعرض امرأة للاغتصاب الجماعي على طريق للسيارات قرب مدينة لاهور الأسبوع الماضي، حيث أوقف مجهولون سيارتها واغتصبوها تحت تهديد السلاح.

وتشير تقارير إلى أن باكستان تشهد كل ساعتين جريمة اغتصاب.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".