الأخبار المحلية

السيطرة على معظم الحرائق الضخمة التي اندلعت في اللاذقية وطرطوس وحمص

15.10.2019 | 19:31

تمكنت فرق الاطفاء الثلاثاء من السيطرة على الحرائق الضخمة التي اندلعت في اليومين الماضيين في اللاذقية وطرطوس وحمص والتي اسفرت عن سقوط ضحايا.

ونقلت وكالة سانا عن مدير الزراعة والاصلاح الزراعي في اللاذقية منذر خير بك قوله انه "تمت السيطرة على معظم الحرائق التي اندلعت في ريف المحافظة والتي دخلت معظمها في مرحلة التبريد بجهود مشتركة من قبل جميع عناصر وزمر الإطفاء في المحافظة وفرق الإطفاء الني قدمت للمؤازرة من المحافظات".

واضاف خير بك أن "الجهود تتركز حاليا على تطويق الحرائق في الأحراج ضمن قرى مصيص وفرزلا والشويخة وعنانيب بريف القرداحة التي اندلعت الاحد الماضي".

وكانت عدة حرائق اندلعت في ريف اللاذقية منها 8 في منطقة القرداحة تم اخمادها الا ان هبوب الرياح مساء الاحد ادى الى تجدد اندلاع النيران في أحراج قرية فرز العنانيب ومحاصرة اكثر من فرقة اطفاء اسفرت عن مصرع شخصين من دائرة الحراج بمديرية الزراعة بالمحافظة وعامل اطفاء.

وفي حمص قال قائد فوج حمص عثمان جودا لسانا ان "90 % من الحرائق التي اندلعت في اليومين الماضيين في عدد من القرى في وادي النضارة تم اخمادها".

واضاف جودا ان "معظم الحرائق شبت في الأراضي الحراجية والزراعية لقرى وبلدات الناصرة وقرب علي وعين الباردة ومرمريتا والمشتاية والحواش والزويتينة وكفرا وعين الراهب وحب نمرة وشين وجبلايا".

وفي طرطوس قال قائد فوج اطفاء طرطوس سمير شما ان "جميع الحرائق التي اندلعت الاثنين في المحافظة تم إخمادها وبلغت 49 حريقا وتبقى حريق في أحراج قرية بقعو بريف المحافظة وتتعامل معه فرق الإطفاء وهو قيد الإخماد".

وأوضح شما أن "حريقين اندلعا الثلاثاء في ريف منطقة بانياس وآخر في صافيتا وعلى الفور توجهت طواقم الدفاع المدني والإطفاء والزراعة لإخمادها".

وتم إرسال سيارات إطفاء وآليات من المحافظات الجنوبية للمساعدة بإخماد الحرائق الكبيرة في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

وارجعت تقارير اعلامية اندلاع حرائق ضخمة في سورية بالإضافة الى لبنان الى ارتفاع كبير بدرجات الحرارة لمثل هذا الوقت من السنة بشكل غير طبيعي مع رياح شرقية حارة ..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.