الأخبار المحلية

مع انتهاء مهلة إزالتها.. بدء هدم غرف إسمنتية للاجئين سوريين شرق لبنان

01.07.2019 | 21:58

 بدأ الجيش اللبناني، يوم الاثنين، عملية ازالة غرف اسمنتية بناها لاجئون سوريون في مخيمات عشوائية شرق لبنان، بعد انتهاء المهملة المحددة لذلك.

وذكرت 7  منظمات انسانية دولية، في بيان، نشرته "مونت كارلو"، ان عناصر عسكرية توجهت الى مخيمات عدة في عرسال و"هدمت 20 مسكناً على الأقل".

واعرب البيان عن "مخاوف" من امكانية حدوث المزيد من عمليات الهدم غدا الثلاثاء.

 ويقطن في عرسال بين  12500 و15 ألفاً منهم ، بينهم 7500 طفلاَ على الأقل، وفق بيان المنظمات.

وقال رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري في تصريح لـ"فرانس برس"، ان العملية كانت "محدودة" وطالت فقط المساكن المبنية بشكل شبه كامل من الاسمنت.

وأضاف أن هذه الخطوة كانت "تحذير" للاجئين الذين لم يقدموا بعد على إزالة المخالفات، بناء على تعليمات الجيش.

وأعطت السلطات اللبنانية مهلة لللاجئين المقيمين في عرسال الحدودية مع سوريا ، تنتهي حتى اليوم الاثنين، لإزالة الغرف الاسمنتية التي تم بناؤها بشكل غير نظامي.

 ويثير هذا الموضوع مخاوف المسؤولين من تحول الغرب الإسمنتية  إلى أماكن إقامة دائمة.

وسبق ان حذرت وكالات اغاثة من امكانية تشريد الاف الاطفال السوريين إذا قررت الحكومة اللبنانية المضي في مخططات هدم مبان للاجئين السوريين.

ويستضيف لبنان نحو مليون لاجئ سوري، فروا منذ بداية الازمة السورية، ويشتكي مسؤولون لبنانيون من تبعات اقتصادية كبيرة جراء أزمة النزوح، ويطالبون بإعادتهم الى بلادهم، محملين إياهم مسؤولية تردي الوضع الاقتصادي وتراجع فرص العمل.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.