المنوعات

تقرير يحذر من مخاطر استخدام العدسات اللاصقة

03.04.2017 | 16:42

كشف تقرير طبي أن استخدام العدسات اللاصقة لفترة زمنية طويلة قد يسبب العمى، حيث تكون العدسات أكثر عرضة للإصابة بالعدوى بالميكروبات والفطريات.

وحذر التقرير الذي نشرته صحيفة (ديلي ميل) من "استخدام العدسات اللاصقة لمدة تبلغ 10 سنوات قد يسبب العمى"، مضيفاً أن "العدوى تزيد 6 أضعاف عند الأشخاص، الذين أجروا عمليات ليزك لتصحيح الإبصار".

وأوضح التقرير أن "هذا ما يطلق عليه التهاب القرنية الميكروبية، وهي الحالة التي يتم غزو القرنية إما من البكتيريا والفطريات أو الأميبا، حيث تلتصق هذه الميكروبات بالعدسات، وتختبئ بالقرنية، ولا تسبب أضعاف الرؤية فقط، وإنما تسبب الآلام، وقد تؤدي إلى حدوث التهاب وقرح بالعين".

ونوه الدكتور جوردان ماسترس، الذي أجرى مراجعة لجميع البيانات المتاحة بين عامي 1999 و2015، إلى أن "التهاب القرنية الميكروبية يمكن أن يدمر العين".

وأشار التقرير إلى أن حوالي واحد من بين 3 من مرتدي العدسات اللاصقة عانوا من مشاكل بالعين نتيجة ارتداء العدسات اللاصقة أو الشعور بآلام بالعين، والتي تتطلب زيارة لأخصائي عيون، لأن ارتداء العدسة من دون تنظيفها جيدا، يمكن أن يؤدي إلى تراكم البكتيريا خلف العدسة، مما يؤدي إلى القرح، وسحجات، وانخفاض الرؤية، ويكون من الصعب علاج هذا النوع من البكتيريا، وقد تسبب العمى.

يذكر أن دراسة ألمانية سابقة حذرت من وضع العدسات اللاصقة لفترة طويلة، لما يمكن أن تتسبب به من ضعف في البصر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.