أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على روسيا

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على روسيا

21.12.2015 | 18:15

 قرّر الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين, تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، بهدف ممارسة المزيد من الضغوط على موسكو، لحملها على تنفيذ اتفاق "مينسك"(لحل الأزمة بين الانفصاليين والحكومة الأوكرانية)، بحسب قرار الاتحاد الوروبي

وقال مجلس الاتحاد، في بيان إن "الاتحاد قرر تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو، لغاية 31 تموز 2016 المقبل، وربط رفع العقوبات بالتنفيذ الكامل لاتفاق مينسك".

وأوضح البيان أن "العقوبات تتضمن امتناع دول الاتحاد(28 دولة) بيع السلاح لروسيا، وفرض القيود على شراء بعض التقنيات المستخدمة في قطاعي النفط والغاز، واستبعاد البنوك الروسية العامة عن قطاع التمويل بأوروبا".

وتضاف العقوبات الممدة حاليا الى اخرى فرضها الاتحاد على شخصيات وكيانات روسية والانفصاليين الموالين لها في شرقي أوكرانيا.

يشار إلى أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا، جراء ما تقول اوروبا انه "تدخل موسكو في الأزمة الأوكرانية"، دخلت حيز التنفيذ، في تموز الماضي، وتم فرض المزيد من القيود أيلول الماضي.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.