الاخبار السياسية

عقوبات أمريكية على شركة وسفن وأفراد زودوا القوات الروسية بالوقود في سوريا

26.09.2019 | 22:18

قررت الولايات المتحدة، الخميس، فرض عقوبات على شركة وأفراد وسفن بسبب التحايل على العقوبات بالمساعدة في تزويد القوات الروسية في سوريا بوقود طائرات.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان نقلته وسائل اعلام ، ان إدارة مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة  قررت فرض عقوبات ضد شركة واحدة وثلاثة مواطنين وخمس سفن، لمشاركتهم في إنشاء "مخطط للتهرب من العقوبات، يهدف إلى تسهيل توريد وقود الطائرات للقوات المسلحة الروسية العاملة في سوريا".

وأوضحت الخزانة الأمريكية أن العقوبات تشمل "ماريتيم أسيستانس" التي تعمل كواجهة لشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت)، التي سبق وفرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها فيما يتعلق بعمليات في أوكرانيا.

كما استهدفت الخزانة الأميركية كذلك ثلاثة أفراد قالت إنهم على صلة بشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت). وجمدت أي أصول لهم في الولايات المتحدة ومنعت الأميركيين من التعامل معهم.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على شركة "سوففراخت" الروسية بسبب نقلها الوقود إلى سوريا أواخر العام المنصرم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.