الاخبار السياسية

عقوبات أمريكية على شركة وسفن وأفراد زودوا القوات الروسية بالوقود في سوريا

26.09.2019 | 22:18

قررت الولايات المتحدة، الخميس، فرض عقوبات على شركة وأفراد وسفن بسبب التحايل على العقوبات بالمساعدة في تزويد القوات الروسية في سوريا بوقود طائرات.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان نقلته وسائل اعلام ، ان إدارة مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة  قررت فرض عقوبات ضد شركة واحدة وثلاثة مواطنين وخمس سفن، لمشاركتهم في إنشاء "مخطط للتهرب من العقوبات، يهدف إلى تسهيل توريد وقود الطائرات للقوات المسلحة الروسية العاملة في سوريا".

وأوضحت الخزانة الأمريكية أن العقوبات تشمل "ماريتيم أسيستانس" التي تعمل كواجهة لشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت)، التي سبق وفرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها فيما يتعلق بعمليات في أوكرانيا.

كما استهدفت الخزانة الأميركية كذلك ثلاثة أفراد قالت إنهم على صلة بشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت). وجمدت أي أصول لهم في الولايات المتحدة ومنعت الأميركيين من التعامل معهم.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على شركة "سوففراخت" الروسية بسبب نقلها الوقود إلى سوريا أواخر العام المنصرم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.