الاخبار السياسية

عقوبات أمريكية على شركة وسفن وأفراد زودوا القوات الروسية بالوقود في سوريا

26.09.2019 | 22:18

قررت الولايات المتحدة، الخميس، فرض عقوبات على شركة وأفراد وسفن بسبب التحايل على العقوبات بالمساعدة في تزويد القوات الروسية في سوريا بوقود طائرات.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان نقلته وسائل اعلام ، ان إدارة مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة  قررت فرض عقوبات ضد شركة واحدة وثلاثة مواطنين وخمس سفن، لمشاركتهم في إنشاء "مخطط للتهرب من العقوبات، يهدف إلى تسهيل توريد وقود الطائرات للقوات المسلحة الروسية العاملة في سوريا".

وأوضحت الخزانة الأمريكية أن العقوبات تشمل "ماريتيم أسيستانس" التي تعمل كواجهة لشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت)، التي سبق وفرضت الولايات المتحدة عقوبات عليها فيما يتعلق بعمليات في أوكرانيا.

كما استهدفت الخزانة الأميركية كذلك ثلاثة أفراد قالت إنهم على صلة بشركة (أو.جيه.إس.سي سوفراشت). وجمدت أي أصول لهم في الولايات المتحدة ومنعت الأميركيين من التعامل معهم.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على شركة "سوففراخت" الروسية بسبب نقلها الوقود إلى سوريا أواخر العام المنصرم.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

اقل من ربع موازنة 2010 بالدولار في السوق السوداء.. 8500 مليار ليرة موازنة 2021

اعتمد مجلس الوزراء الثلاثاء الصيغة النهائية لمشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 البالغة 8500 مليار ليرة سورية (أي ما يعادل 3.863 مليار دولار بحسب وسطي سعر الدولار في السوق السوداء 2200) أي انها اقل من ربع موازنة 2010 مقارنة بالدولار (754 مليار ليرة /16.755 مليار دولار).