علوم وتكنولوجيا

الكشف عن حافلة "ذكية" مصممة بتقنية الطباعة 3D

Olli

19.06.2016 | 18:01

أعلنت شركة Local Motors عن حافلة "ذكية" مصممة بتقنية طابعة  3D ذاتية القيادة تدعى Olli، بينما سيتم اطلاق النموذج الأول خلال هذا الصيف في واشنطن.

 

وبحسب techradar فإن الحافلة ناجمة عن اعادة تدوير، وتستخدم برمجيات IBM للذكاء الاصطناعي المعرفي والتي تعرف ب Watson Internet of Things للسيارات، والنظام يأتي على خلفية نظام صمم عام 2011.

 

وسيتمكن نظام Watson Internet of Things من تلقي البيانات من أي لغة، وترجمتها، لإيصال المستخدم إلى وجهته، مع خاصية تعلم عادات المستخدم.

 

وتعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي على الأوامر الصوتية، وتترجم اللغة وتقوم بمقارنتها بالبيانات الأخرى،.

 

وتستخدم حافلة Olli واجهة برمجيات تطبيق واتسون المطورة، بما في ذلك مصنف اللغة العادية، وذلك لإتاحة التواصل السلس بين المستخدم والمركبة.

وحاولت الشركة أن تجعل من المركبة مرنة بالنسبة للكثير من الأشياء، حيث تعد حل ستوافق مع المدن لتصميمها البسيط الذي لا يحتاج لمساحة كبيرة لحل مشكلة الازدحام المروري في المدن، نتيجة حجمها الصغير لخدمة النقل المحلي.

 

وتتمتع الحافلة  بتقنية التواصل مع الركاب حول كيفية عمل المركبة، وما هي الوجهة المطلوبة، وكيف ستكون خطة القيادة بالنسبة للمركبة، مع إمكانية إجابة كل الأسئلة الضرورية مثل هل وصلنا إلى الوجهة المطلوبة وما إلى ذلك.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -