أخبار العالم

تعليق العمل بقناة "المستقبل" بعد 26 عاماَ على تأسيسها

19.09.2019 | 23:31

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عن تعليق العمل في قناة "المستقبل" اللبنانية، وتصفية حقوق العاملين والعاملات فيه لـ"أسباب مادية"، وذلك بعد 26 عاماَ على تاسيسها.

وقال الحريري، في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي ونقلته وسائل اعلام ، أن القرار لا يعني أن المحطة باتت جزءا من الماضي بل هو يعلن "نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة".

وتابع البيان أن القناة ستعود في غضون الأشهر المقبلة "بحلةٍ إعلامية وإخبارية جديدة"،  تتلاءم مع "الإمكانات المتاحة وتحاكي اللبنانيين واللبنانيات باهتماماتهم الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والإنمائية".

ونفذ موظفو تلفزيون "المستقبل "إضرابا مفتوحا عن العمل منذ مطلع آب الفائت بسبب عدم الحصول على رواتبهم، وهي الأزمة الممتدة منذ سنوات، لكنها استفحلت في الأشهر الأخيرة.

 يذكر أن أن تلفزيون المستقبل هي قناة فضائية لبنانية تبث باللغة العربية ، أسسها رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري عام 1993 .

وتعاني وسائل الإعلام اللبنانية من أزمة مالية أساسا بسبب وقف الدعم الخارجي، فضلا عن تراجع السوق الإعلانية، وفق مراقبين.

وفي 2016 أحجمت صحيفة "السفير" اللبنانية عن الصدور نهائيا بعد مسيرة استمرت 42 عاما.

فيما لجأت مؤسسات أخرى إلى إجراءات تقشفية وفرض بدل مالي مباشر مقابل خدماتها الإخبارية مثل قناتي (النهار)، و(إل. بي. سي).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.