الأخبار المحلية

بإنتاجية 150 الف م3.. وزارة النفط تعتزم وضع بئر غاز قارة 8 في الخدمة

23.05.2020 | 17:03

تعتزم وزارة النفط وضع بئر غاز قارة 8 في الخدمة، بعد انتهاء أعمال الحفر ، بهدف زيادة موارد الطاقة لتعويض جزء من النقص في احتياجات سوريا من الغاز

وقال مصدر في وزارة النفط السورية لـ"سبوتنيك" إنه سيتم وضع بئر قارة 8 في الخدمة وذلك مع انتهاء الأعمال التقيمية والنهائية له.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن تصل إنتاجية هذا البئر إلى 150 ألف متر مكعب من الغاز يوميا.

وتم الانتهاء من حفر البئر مؤخرا وبلغ العمق النهائي له 3513 مترا حيث بدأ العمل فيه في أيار من عام 2019.

وكشف المصدر أن الوزارة تسعى إلى إدارج عدد إضافي من الآبار في الخدمة من خلال عمليات الحفر والاستكشاف وزيادة الإنتاج وتعويض الفاقد.

وأكد المصدر أن إنتاجية بئر قارة سوف يتم تحويلها إلى محطة قارة ومنها إلى الشبكة العامة للغاز ليتم إيصالها إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وكانت وزارة النفط قد أعلنت في كانون عام 2019  إدخال بئرين في الإنتاج هما شريفة 2 وشريفة 104، ما سيضيف مليون متر مكعب يومياً من الغاز إلى الشبكة.

وتعرضت في 21 كانون الأول من العام الماضي  كلاً من مصفاة حمص ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى ومحطة الريان للغاز في محافظة حمص، لاعتداءات إرهابية تسببت بأضرار في بعض الوحدات الإنتاجية.

سيريانيوز


TAG:

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه

كيف تتخلص من "السموم الرقمية" خلال أزمة الوباء؟

في ظل سريان قواعد التباعد الاجتماعي، بسبب أزمة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد، ومع الأثر السلبي الذي تُخلّفه ساعات العزلة الطويلة على عقولنا، أصبحت هواتفنا المحمولة ملاذا لا يقدر بثمن بالنسبة لنا.

تشريح.. مسلسل مقابلة مع السيد ادم..

لا شك ان مسلسل مقابلة مع السيد ادم لاقى نجاحا كبيرا في الموسم الرمضاني لهذا العام ونجح في جذب المشاهد خلال معظم حلقاته الـ 33، ويمكن ان نقول كان من المسلسلات الجيدة التي عرضت في هذا الموسم (الاستثنائي) فهل كان بالامكان ان يكون افضل مما كان عليه؟