أخبار الرياضة

توتنهام يقك عقدة مانشستر سيتي بثنائية نظيفة ويقرب ليفربول اكثر من اللفب المنتظر

توتنهام

03.02.2020 | 01:41

فك توتنهام العقدة التي لازمته أمام ضيفه مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين، وحقق فوزا هاما جدا لصراعه من أجل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، 2-صفر الأحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدين سبيرز بفوزه الأول في الدوري على سيتي منذ أن تغلب عليه 2-صفر أيضا في 2016، الى الهولندي ستيفن برغوين الذي حقق أفضل بداية له بقميص الفريق اللندني بتسجيله الهدف الأول، قبل أن يضيف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الثاني في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين.

ورفع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رصيده الى 37 نقطة وأصبح على بعد اربع نقاط من جاره تشلسي الرابع الذي تعادل السبت مع ليستر سيتي 2-2، فيما تجمد رصيد فريق الإسباني جوسيب غوارديولا عند 51 في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن ليستر الثالث>

ويغرد ليفربول بعيدا في الصدارة بفارق 22 نقطة عن الـ"سيتيزينس" في انجاز لم يسبقه اليه أي فريق إنكليزي في التاريخ على صعيد الفارق بين الأول وملاحقه.

وجاءت المباراة سريعة الإيقاع لكن دون تهديد فعلي على المرمى حتى الدقيقة 25 حين نجح حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس في التعامل مع تسديدة بعيدة للبلجيكي كيفن دي بروين (25)، قبل أن ينوب عنه القائم بعد دقيقتين فقط لصد تسديدة الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بعدما تحولت من مدافع الفريق اللندني الكولومبي دافينسون سانشيز (27).

وحصل سيتي على فرصة الوصول الى الشباك بعدما احتسبت له ركلة جزاء بالاحتكام الى تقنية المساعدة بالفيديو "في أيه آر" التي أظهرت خطأ داخل المنطقة من العاجي سيرج أورييه على أغويرو، فانبرى لها الألماني إيلكاي غوندوغان لكن لوريس تألق وأنقذ فريقه (40).

ولم يتغير الوضع في بداية الثاني حتى الدقيقة 60 حين اضطر سيتي لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الأوكراني ألكسندر زينتشنكو لحصوله على انذار ثان، وبعدها بأقل ثلاث دقائق تفاقمت مشاكل سيتي بتخلفه بهدف جميل لبرغوين، القادم حديثا من أيندهوفن.

وسجل ابن الـ22 عاما الهدف بعدما وصلته الكرة عند مشارف المنطقة بتمريرة من البرازيلي لوكاس مورا إثر ركلة ركنية، فسيطر عليها بصدره قبل أن يطلقها "طائرة" على يسار الحارس البرازيلي إيدرسون (63).

ووجه سبيرز الضربة القاضية لضيفه باضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71 عبر سون الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة، فسددها قوية نحو المرمى ارتطمت بقدم لاعب الوسط الدولي البرازيلي فرناندينيو وخدعت مواطنه إيدرسون.

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.