الاخبار السياسية

الضربات البريطانية على سوريا تسبب استقالة اعضاء في حزب بريطاني معارض

زعيم حزب العمال جيريمي كوربين - رويترز

27.11.2015 | 11:00

ذكرت "هيئة الاذاعة البريطانية" (بي بي سي)، الجمعة، أنه من الممكن ان تسبب معارضة رئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين مشاركة بريطانيا في الضربات الجوية على تنظيم الدولة "داعش" في سوريا، استقالة عددا من كبار اعضاء الحزب اذا اجبروا على التصويت بما يتفق مع وجهة نظره،

ونقلت الهيئة  عن عضو في الحزب لم تكشف عن هويته، قوله أن عددا من كبار أعضاء حزب العمال البريطاني المعارض قد يستقيلون اذا أجبروا على التصويت بما يتفق مع وجهة نظر زعيم الحزب الذي يعارض مد الضربات الجوية التي تشنها بريطانيا في العراق الى سوريا.

جاء هذا بعد ان اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امس الخميس، ان الوقت حان لمشاركة بلاده في الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة "داعش" في سوريا، لانه "لا يمكن ان تترك مهمة امنها لدول اخرى"، في حين يرى زعيم حزب العمال ان كاميرون "لم يقدم قضية مقنعة ولن يستطيع تاييد هذا التحرك" وهو امر لا يتفق معه عدد من اعضاء حزبه.
وتقصف بريطانيا تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في العراق مع قوات التحالف منذ ايلول 2014، لكن كاميرون يسعى للحصول على موافقة البرلمان ودعم حزب المحافظين والعمال المعارض لمد الضربات البريطانية الى سوريا، بعد ان سبق وخسر تصويتا على شن غارات ضد القوات النظامية عام 2013.

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.