أخبار العالم

ألمانيا تطرد اثنين من الدبلوماسيين الروس.. وموسكو تعتزم الرد على ذلك

04.12.2019 | 21:31

اعلنت وزارة الخارجية الألمانية، يوم الاربعاء، عن طرد دبلوماسيين روسيين يعملان في السفارة الروسية في برلين، بعد الاشتباه في ضلوع موسكو بجريمة مقتل مواطن جورجي في برلين في اب الماضي، لكن موسكو نفت ذلك وقررت الرد على الاجراء الألماني.

وذكر موقع "dw" نقلاَ عن متحدثة باسم الخارجية الألمانية، ان الخارجية الألمانية تعتبر ان موظفين عاملين في السفارة الروسية "شخصين غير مرغوب فيهما"، مشيرة الى ان الحكومة رافضة أي تعاون روسي في قضية مقتل المواطن الجورجي .

و استدعت وزارة الخارجية الألمانية،  السفير الروسي في برلين، سيرغي نيتشايف، لإبلاغه بقرار طرد دبلوماسيين روسيين اثنين بعد أن توصل المدعون إلى أن موسكو قد تكون ضالعة في جريمة مقتل الجورجي.

بالمقابل، نفت روسيا أيّ علاقة لها بالجريمة، وأكدت على انها ستتخذ خطوات رداَ على طرد ألمانيا لاثنين من دبلوماسييها العاملين في برلين.

وقتل الجورجي، البالغ من العمر 40 عاما، في شهر اب الماضي، بالرصاص من ناحية الظهر، في منتزه تيرغارتن العام في برلين، حيث تمكنت الشرطة من القاء القبض على المشتبه به بعد وقت قصير من الجريمة.

ولا يزال المتهم محتجزا على ذمة التحقيقات،لكنه يلتزم الصمت إزاء التهم الموجهة إليه، لكن في ظل وجود أدلة تشير إلى احتمال تورط جهات أجنبية في الجريمة، فقد تولى الملف الادعاء العام، كأعلى جهاز تحقيق قضائي في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".