الاخبار السياسية

ترامب يمنح "الخزانة الأمريكية" صلاحية فرض "عقوبات مشددة" على تركيا

12.10.2019 | 20:53

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، ان الرئيس دونالد ترامب وقع أمراَ تنفيذياَ يمنح الوزارة سلطة إصدار عقوبات بحق تركيا، إذا استمرت العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية ضد القوات الكردية في شمال شرق سوريا.

وقال وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام، ان ترامب منح الوزارة ومسؤولين امريكيين "صلاحيات"، فرض "عقوبات قاسية" تستهدف أفرادا ومسؤولين في الحكومة التركية.

وأضاف الوزير الامريكي ان الولايات المتحدة الامريكية بإمكانها أن "تغلق وتعطل الاقتصاد التركي إذا أرادت".

وكشف العضوان بمجلس الشيوخ الأمريكي، الجمهوري ليندسي غراهام، والديموقراطي، كريس فان هولن، في وقت سابق، عن مقترح لفرض حزمة من العقوبات على تركيا، على خلفية عملية "نبع السلام"، في حين هددت انقرة بالرد على أي عقوبات تفرضها الولايات المتحدة الامريكية.

وكان ترامب  توعد، يوم الاثنين، بتدمير اقتصاد تركيا بالكامل إذا أقدمت على شيء في سوريا يعتبره ”متجاوزا للحدود“، في حين اعلنت تركيا أنها "لن ترضخ" للتهديدات الأمريكية، وستدافع عن "أمنها القومي دون الحصول على اذن من احد".

ويواصل الجيش التركي لليوم الرابع على التوالي، حملته العسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا وفرار آلاف المدنيين من منازلهم.

يشار الى ان الحملة العسكرية التركية أثارت ادانات دولية واسعة، فيما قررت بعض الدول الأوروبية اتخاذ إجراءات بحق انقرة منها وقف تصدير الأسلحة إليها.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.