الاخبار السياسية

ترامب يمنح "الخزانة الأمريكية" صلاحية فرض "عقوبات مشددة" على تركيا

12.10.2019 | 20:53

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، ان الرئيس دونالد ترامب وقع أمراَ تنفيذياَ يمنح الوزارة سلطة إصدار عقوبات بحق تركيا، إذا استمرت العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية ضد القوات الكردية في شمال شرق سوريا.

وقال وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوتشين، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام، ان ترامب منح الوزارة ومسؤولين امريكيين "صلاحيات"، فرض "عقوبات قاسية" تستهدف أفرادا ومسؤولين في الحكومة التركية.

وأضاف الوزير الامريكي ان الولايات المتحدة الامريكية بإمكانها أن "تغلق وتعطل الاقتصاد التركي إذا أرادت".

وكشف العضوان بمجلس الشيوخ الأمريكي، الجمهوري ليندسي غراهام، والديموقراطي، كريس فان هولن، في وقت سابق، عن مقترح لفرض حزمة من العقوبات على تركيا، على خلفية عملية "نبع السلام"، في حين هددت انقرة بالرد على أي عقوبات تفرضها الولايات المتحدة الامريكية.

وكان ترامب  توعد، يوم الاثنين، بتدمير اقتصاد تركيا بالكامل إذا أقدمت على شيء في سوريا يعتبره ”متجاوزا للحدود“، في حين اعلنت تركيا أنها "لن ترضخ" للتهديدات الأمريكية، وستدافع عن "أمنها القومي دون الحصول على اذن من احد".

ويواصل الجيش التركي لليوم الرابع على التوالي، حملته العسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا وفرار آلاف المدنيين من منازلهم.

يشار الى ان الحملة العسكرية التركية أثارت ادانات دولية واسعة، فيما قررت بعض الدول الأوروبية اتخاذ إجراءات بحق انقرة منها وقف تصدير الأسلحة إليها.

 

سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.