الأخبار المحلية

بعد اكثر من شهر على احتجازهم.. السلطات السورية تفرج عن 60 سائق شاحنة لبناني

29.12.2020 | 20:30

أفرجت السلطات السورية عن 60 سائق شاحنة لبنانيا كانوا محتجزين لديها منذ أكثر من شهر، عند الحدود السورية اللبنانية، قرب معبر الدبوسية.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام عن أحد السائقين قوله، إنه "تم افراغ حمولتهم في مدينة حماة السورية، وتم حجز الرمول المنقولة من لبنان".

وعاد السائقون وشاحناتهم إلى مدنهم، وبلداتهم في لبنان، وشكروا كل من ساعدهم في العودة إلى ديارهم، كما شكروا وسائل الإعلام التي أثارت قضيتهم.

دخل هؤلاء السائقون إلى سوريا خلال الشهر الماضي، كما كانت عادتهم في السابق، وذلك ليقوموا بتسليم شحنات من الرمل، لكن تم توقيفهم هذه المرة في سوريا بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان، كما تمت مصادرة وثائقهم الشخصية.

وكان السائقون الستون وجهوا مناشدة لطلب المساعدة من القائم بأعمال وزارة الأشغال العامة والنقل اللبناني ميشيل نجار، وكذلك للسلطات اللبنانية التي طلبوا منها أن تقوم بعمل شيء ما ومساعدتهم عبر التواصل مع السلطات السورية لتقوم بإخلاء سبيلهم "بالسرعة القصوى".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.