الأخبار المحلية

إلقاء القبض على العصابة التي احتالت على رئيس الوزراء السابق عماد خميس بمبلغ 1.250 مليار ليرة

01.12.2021 | 11:43

القى قسم شرطة الصالحية القبض على العصابة التي احتالت على رئيس الوزراء السابق المهندس عماد خميس بمبلغ يصل إلى مليار و250 مليون ليرة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال مصدر خاص لـموقع  هاشتاغ سورية أن "قسم شرطة الصالحية ألقى القبض على 8 أشخاص متورطين في القضية وتم تحويلهم إلى إدارة الأمن الجنائي لاستكمال التحقيقات".

وكان خميس دفع مبلغاَ قدره مليار و250 مليون ليرة سورية، كجزء من الثمن الكامل لمنزل اشتراه في محلة نوري باشا، وسعره مليار و500 مليون ليرة قبل أن يتبين أن خميس تعرض لعملية نصب، استخدم فيها بطاقات هوية مزورة، وأرقام هواتف مسجلة باسم شخصين أحدهما مسافر منذ عام 2015 والآخر متوفي.

واشار المصدر الى أن العصابة لم تتصرف بالمبلغ وتم التحفظ عليه في المصرف المركزي، مبيناً أن عماد خميس توجه إلى فرع الأمن الجنائي وأدلى بإفادته وتم التعامل معه على طريقة الـ vip.

وكان المحامي العام الأول بدمشق قرر إغلاق الشقة بالشمع الأحمر ريثما يتم استكمال التحقيقات.

وتمت الصفقة بحضور شقيقة مالكة العقار التي زعمت أن أصحاب المنزل مسافرين منذ عام 2019، ليتفاجأ خميس أنه وقع في مصيدة ممتهني النصب والاحتيال.

وأعفي خميس من مهام رئاسة الوزراء في العام الماضي 2020، وتم تعيين حسين عرنوس بدلاَ عنه.

وانتشرت شائعات منذ إقالته، باعتقاله، على إثر قضايا فساد اتُهم بها خلال فترة تسلمه منصب رئيس الحكومة بين عامي 2016 و2020.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.