أخبار الرياضة

نادل يتخطى اليوناني تسيتسيباس وينتظر خسارة زفيريف لبلوغ نصف نهائي

نادال

16.11.2019 | 00:03

حقق الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا الأهم بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس 6-7 (4-7) و6-4 و7-5 الجمعة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، وبات تأهله الى دور الأربعة يتوقف على فوز الروسي دانييل مدفيديف الرابع على الألماني ألكسندر زفيريف السابع وحامل اللقب.

وهو الفوز الثاني تواليا لنادال بعد الأول على الروسي دانييل مدفيديف الرابع بعدما كان خسر مباراته الأولى أمام الألماني ألكسندر زفيريف السابع في الجولة الأولى، فتساوى في عدد الانتصارات مع اليوناني الذي كان ضامنا تأهله منذ الجولة الثانية بفوزيه على مدفيديف وزفيريف، بيد أنه يتفوق على الماتادور الإسباني في عدد المجموعات التي خسرها في الدور الاول (خسر مجموعتين مقابل أربع لنادال).

وفي حال فوز مدفيديف الذي خرج خاليا من البطولة بعد خسارتين متتاليتين، سيضمن نادال بلوغه دور الأربعة للحاق بالنمسوي دومينيك تييم الخامس والسويسري روجيه فيدرر الثالث (أول وثاني المجموعة الثانية)، فيما سيحسم زفيريف البطاقة الثانية في حال فوزه على الروسي، كون الثلاثي اليوناني والالماني واليوناني سيتساوى في عدد الانتصارات والهزائم بيد ان نادال هو الأسوأ تصنيفا بينهما (تسيتسيباس كسب 5 مجموعات وخسر اثنتين، نادال كسب اربع مجموعات وخسر مثلها، زفيريف كسب مجموعتين وخسر مثلهما حتى الآن).

واحتاج نادال إلى ساعتين و52 دقيقة لتحقيق الفوز الخامس على تسيتسيباس في ست مواجهات جمعت بينهما والثاني تواليا في ثلاث مواجهات بينهما هذا العام بعدما تغلب عليه في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام، مطلع العام الحالي ونصف نهائي دورة روما للالف نقطة مقابل خسارة في نصف نهائي دورة مدريد للالف نقطة.

سيريانيوز

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.