الأخبار المحلية

تركيا تعتقل 21 سورياً حاولوا دخول تركيا بطريقة غير شرعية

07.04.2018 | 15:03

ألقت السلطات الأمنية التركية، يوم الجمعة، القبض على 21 سورياً أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا بطرق غير شرعية.

ونقلت وكالة (الاناضول) للأنباء عن مصادر أمنية قولها ان " قوات الدرك أوقفت في ولاية هاتاي 21 سورياً على متن حافلتين صغيرتين، حاولوا دخول البلاد بصورة غير شرعية".

واشارت المصادر الى ان "القوات التركية نقلت المهاجرين إلى مديرتي الأمن في "قوش أداسي" و"هطاي"، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وكانت السلطات التركية ضبطت في الفترة الاخيرة عشرات المهاجرين بينهم سوريين، أثناء محاولتهم التسلل من وإلى تركيا بطرق غير شرعية.

تجدر الإشارة أن الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي توصلا في آذار 2016 ببروكسل إلى ثلاث اتفاقيات مرتبطة ببعضها متعلقة بالهجرة، وإعادة قبول اللاجئين، وإلغاء تأشيرة دخول المواطنين الأتراك إلى دول الاتحاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.