الاخبار السياسية

فرنسا تستضيف مؤتمر المانحين المخصص لمساعدة لبنان يوم الأحد

08.08.2020 | 23:33

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن مؤتمر المانحين المخصص لمساعدة لبنان، سينعقد يوم الأحد، في أعقاب الانفجار الذي هز مرفأ بيروت، واسفر عن سقوط الاف الضحايا.

وذكرت وكالات انباء نقلا قصر الاليزيه، ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيستضيف مؤتمراً عبر الفيديوكونفرانس، للمانحين من أجل لبنان، وستشارك الأمم المتحدة في رئاسته.

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن المؤتمر "لن يسعى فقط للحصول على تعهدات من المشاركين بالمساعدات، بل سيقرر كيفية توزيعها".

وذكرت الرئاسة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد لنظيره ميشال عون أنه سيحضر المؤتمر، فيما قالت مصادر لـCNN إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيشارك أيضا، وكذلك ممثل للإمارات العربية المتحدة.

وكان ماكرون تلقى غداة زيارته بيروت الخميس الماضي، اتصالا هاتفيا من ترامب الذي تعهدت بلاده بتقديم مساعدات تفوق قيمتها 17 مليون دولار أمريكي، لمساعدة لبنان.

ووعد ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت،  بتقديم العون للبنان،  مؤكدا ضمان فرنسا ألا تذهب المساعدات إلى "أيادي الفساد".

وبدأت المساعدات الدولية الطبية العاجلة الوصول إلى لبنان ، بعد أن هرعت دول العالم إلى عرض مساعداتها وتقديم تعازيها إثر الانفجار.

ووقع انفجار بيروت المدمر ، يوم الثلاثاء الماضي، مما اسفر عن مقتل  158 شخصا واصابة اكثر من 6 الاف، وتشريد مئات المواطنين.

كما تسبب الانفجار بدمار واسع النطاق في العاصمة،  حيث أشار المحافظ إلى أن قيمة الخسائر  قد ترتفع إلى 15 مليار دولار.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.