الأخبار المحلية

بدء المنخفض الجوي في سوريا بهطولات مطرية في أغلب المناطق

06.02.2019 | 19:25

بدأت تأثيرات المنخفض الجوي في سوريا خلال ساعات بعد الظهيرة من يوم الأربعاء، بهطول زخات مطرية في اغلب المناطق ، وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة و تحذيرات من تشكل السيول الجارفة في عدة مناطق.

وذكرت وكالة "سانا" أن مديرية الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها اليومية أن الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً.

وتابعت أن درجات الحرارة تميل للانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها في دمشق والمنطقة الجنوبية وأعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق.

وحول حالة الجو ليوم الخميس ، توقعت الأرصاد أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون غزيرة على المناطق الشرقية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في المنحدرات والوديان والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط فوق المرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة في طبقات الجو كافة .

 ويشار إلى أن الفترة القادمة بعد 14 شباط الجاري ستشهد البلاد قدوم سلسلة من المنخفضات القطبية الباردة المحملة بالأمطار و الثلوج.. بحسب توقعات خبراء الطقس.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -