مؤسسة المياه بدمشق وريفها: عطل في محطة عين الفيجة يتم إصلاحه

اعلن مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها عصام الطباع، يوم الثلاثاء، عن تعرض محطة عين الفيجة لعطل يتم اصلاحه.

اعلن مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها عصام الطباع، يوم الثلاثاء، عن تعرض محطة عين الفيجة لعطل يتم اصلاحه.

وقال الطباع في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن الواقع المائي لدمشق وريفها جيد مقارنة بالعام الماضي.

وبين الطباع أن سبب تأخير أدوار تزويد المياه للمناطق المستفيدة من مركز ضخ جديدة يابوس هو العطل الكهربائي الطارئ الذي وقع الخميس الماضي على خط النقل المغذي لمركز ضخ جديدة يابوس، ما تسبب بانخفاض كميات المياه المنتجة التي يتم ضخها للمنطقة الغربية من مدينة دمشق والمستفيدة من مركز الضخ وهي مناطق ضاحية قدسيا، السكن الشبابي، حي الورود، قسم من قدسيا.

وأشار إلى أن أزمة المياه في مدينة جرمانا لا تعود لآبار المياه بل لمضخات المياه على آبار المدينة والبالغ عددها 38 بئراً، موضحاً أن عدم استقرار الكهرباء يؤدي إلى عدم إقلاع المضخات من ناحية وتشغيل مضخات المنازل في فترة الوصل الكهربائي يؤدي لخفض كل كميات المياه في الشبكة وهذه تحتاج إلى وقت لإملائها بشكل كامل.

واشتكى عدد كبير من سكان مناطق مختلفة في ريف دمشق، من شح المياه وغيابها أكثر من 10 أيام في الآونة الأخيرة، مما جعلهم يلجؤون إلى التعبئة من صهاريج المياه ووقوعهم ضحية الأسعار الكاوية.

وتضع مؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق كل فترة برنامج جديد لتقنين الماء في مناطق المدينة.

وقررت محافظة دمشق مؤخراَ وضع خطة لتزويد محطات ضخ المياه بالطاقة الكهربائية، وذلك على خلفية أزمة توفير مياه الشرب وانقطاعها لساعات في أحياء المدينة بسبب زيادة ساعات التقنين الكهربائي.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close