علوم وتكنولوجيا

متصفح "كروم" يتجه لمنع "الفلاش"

"غوغل كروم" يتجه للتخلي عن "الفلاش"

17.05.2016 | 15:27

اقترح مطوروا متصفح "غوغل كروم"، منع ظهور المحتويات المصنوعة بتقنية "الفلاش" مقابل دعم لغة  برمجة الويب HTML5، والسماح  لبعضها على أكثر المواقع الإلكترونية زيارة.

 

وقالت صحيفة " independent"، إن "غوغل كروم  سيعرض عوضاً عن محتوى الفلاش، محتوى HTML5 إن توفر، أو أن تعرض للمستخدم تنبيهًا للسماح بعرض محتوى فلاش، مؤكدةً أنه  ابتداءً من الربع الرابع من العام 2016، ستبدأ بالسماح بمحتوى فلاش افتراضيًا على 10 مواقع إلكترونية فقط، والتي ما تزال تعتمد على هذه الإضافة".

 

ومع أن إضافة فلاش مدمجة افتراضيًا في كروم، إلا أن المتصفح يعمل على التقليل من استخدامها، ففي شهر أيلول/سبتمبر 2015، بدأت جوجل مع الإصدار 45 من كروم بإيقاف محتوى فلاش الأقل أهمية تلقائيًا، بما في ذلك الإعلانات، أو الرسوم المتحركة، أو أي شيء آخر لا يعد أساسيًا في صفحة الويب.

 

وعانت تقنية "الفلاش" في الآونة الأخيرة من الكثير من الثغرات التي عرضت المستخدمين لخطر الاختراق، علما أنها خدمة   مدمجة افتراضيًا في "كروم"، إلا أن المتصفح يعمل على التقليل من استخدامها.

 

وفي أيلول 2015، أوقفت "غوغل" مع الإصدار 45 من "كروم"، محتوى "فلاش" الأقل أهمية تلقائيًا ومن ضمنها الاعلانات والرسوم المتحركة، وكل مالا يعد أساسيًا في صفحة الويب.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.