الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" تتهم السلطات السورية بعدم التعاون في منع تفشي كورونا

08.04.2020 | 16:49

حملت "الإدارة الذاتية" الكردية يوم الأربعاء السلطات السورية مسؤولية ظهور أي إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها متهمة إياها بعدم التعاون في منع تفشي الفيروس.

وقالت الإدارة في بيان لها إننا "نحمل السلطات السورية بسبب استهتارها مسؤولية حدوث أي إصابات بفيروس كورونا في مناطقنا لعدم التزامها بقواعد وإجراءات الوقائية والاستمرار في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطقنا".

ودعا البيان الطلبة القادمين إلى مناطق سيطرة الإدارة الذاتية تغليب مصلحة أهلهم وشعبهم وان يقوموا بالمبادرة لاجراء الفحوص واتخاذ الاجراءات اللازمة..".

وأصدرت "الإدارة الذاتية" الكردية يوم الاثنين قرارا بتمديد حظر التجول لمدة 15 يوم لاحتواء تفشي فيروس كورونا وفرض غرامات مالية وعقوبة السجن لمن يخالف حظر التجوال.

كما أوقفت الإدارة كافة حملات التجنيد الإجباري في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمدة ثلاثة أشهر يبدأ من الـ5 من الشهر الجاري وإعفاء المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه والنظافة لشهري ايار وحزيران المقبلين.

وفرضت "الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا" حظر التجوال في مدينة القامشلي وجميع مناطق نفوذ "قوات سوريا الديمقراطية" في 23 من الشهر الماضي تحسبا لوباء كورونا.

كما اتخذت إجراءات عديدة لمواجهة الفيروس منها تعليق الدوام في المدارس والجامعات الواقعة تحت سيطرتها ومنع دخول الأشخاص عبر المعابر وغيرها

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.