الأخبار المحلية

لبنان يحدد إجراءات وشروط دخول السوريين إلى أراضيه

31.07.2020 | 20:48

حددت الحكومة اللبنانية شروط وإجراءات بالنسبة لدخول المواطنين السوريين إلى الأراضي اللبنانية، من خلال المعابر الحدودية مع سوريا.

ونشرت السفارة السورية في بيروت عبر صفحتها على الفيسبوك، الشروط الواجب اتخاذها للدخول إلى لبنان من سوريا، والتي تتضمن حصر الدخول للحائزين على إقامات صالحة في لبنان يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع عبر معبري العبودية والمصنع الحدوديين اعتباراً من الساعة 00.09 لغاية الساعة 16.00.

كما تتضمن الشروط ان يكون بحوزة المسافرين فحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية مدته لا تقل عن96 ساعة من تاريخ السفر، وحيازتهم على بوليصة تأمين صحي صالحة لمدة إقامتهم في لبنان تغطي كافة تكاليف العلاج من فيروس "كورونا" على الأراضي اللبنانية.

ويسمح للراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر من المطار شرط حيازتهم على تذكرة سفر وحضورهم قبل 24 ساعة من موعد الطائرة وفحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية مدته لا تقل عن 96 ساعة من تاريخ السفر .

وكانت وزارة الصحة السورية اصدرت توضيحا بخصوص إجراء مسحات خاصة بتشخيص مرض "كورونا" للراغبين بالسفر خارج سوريا عن طريق مطار بيروت، وحددت المراكز التي تجري المسحات في دمشق حصرا وهي مركز أبي ذر الغفاري( مزة اوتستراد قرب جامع الأكرم ) ومركز  زهير حبي (ساحة الجبة – الشيخ محي الدين) ومركز 8 آذار (زاهرة قديمة _ مقابل كرجات درعا)  ومركز 7 نيسان (كورنيش التجارة).

وكان لبنان اغلق في اذار الماضي، الحدود عند نقطة المصنع، أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا، في اطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

رداَ على أعمال التنقيب التركية.. فرنسا تعزز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط

تعتزم فرنسا تعزيز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة، وذلك لمواجهة أعمال التنقيب التي بدأتها انقرة في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان .