الأخبار المحلية

لبنان يحدد إجراءات وشروط دخول السوريين إلى أراضيه

31.07.2020 | 20:48

حددت الحكومة اللبنانية شروط وإجراءات بالنسبة لدخول المواطنين السوريين إلى الأراضي اللبنانية، من خلال المعابر الحدودية مع سوريا.

ونشرت السفارة السورية في بيروت عبر صفحتها على الفيسبوك، الشروط الواجب اتخاذها للدخول إلى لبنان من سوريا، والتي تتضمن حصر الدخول للحائزين على إقامات صالحة في لبنان يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع عبر معبري العبودية والمصنع الحدوديين اعتباراً من الساعة 00.09 لغاية الساعة 16.00.

كما تتضمن الشروط ان يكون بحوزة المسافرين فحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية مدته لا تقل عن96 ساعة من تاريخ السفر، وحيازتهم على بوليصة تأمين صحي صالحة لمدة إقامتهم في لبنان تغطي كافة تكاليف العلاج من فيروس "كورونا" على الأراضي اللبنانية.

ويسمح للراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر من المطار شرط حيازتهم على تذكرة سفر وحضورهم قبل 24 ساعة من موعد الطائرة وفحص PCR نتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية مدته لا تقل عن 96 ساعة من تاريخ السفر .

وكانت وزارة الصحة السورية اصدرت توضيحا بخصوص إجراء مسحات خاصة بتشخيص مرض "كورونا" للراغبين بالسفر خارج سوريا عن طريق مطار بيروت، وحددت المراكز التي تجري المسحات في دمشق حصرا وهي مركز أبي ذر الغفاري( مزة اوتستراد قرب جامع الأكرم ) ومركز  زهير حبي (ساحة الجبة – الشيخ محي الدين) ومركز 8 آذار (زاهرة قديمة _ مقابل كرجات درعا)  ومركز 7 نيسان (كورنيش التجارة).

وكان لبنان اغلق في اذار الماضي، الحدود عند نقطة المصنع، أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا، في اطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

سيريانيوز


TAG:

لافروف: اقترحنا على إسرائيل إبلاغنا بالتهديدات الأمنية الصادرة عن الأراضي السورية لنتكفل بمعالجتها

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يوم الاثنين أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهديدات الأمنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصراعات الإقليمية.

الجيش العراقي: عملياتنا الاستباقية تركز على مناطق شمال شرقي سورية لانها لاتحوي على قوات نظامية

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رَسُول ان القوات العراقية تركز على مناطق شمال شرقي سوريا في عملياتها الاستباقية لانها لا تحتوي قوات نظامية سورية.