علوم وتكنولوجيا

ابتكار طريقة لصناعة عدسات صغيرة ورقيقة بطابعة ثلاثية الابعاد خلال ساعات

عدسات مصنوعة بطابعة ليزرية ثلاثية الابعاد

05.07.2016 | 18:51

استطاع علماء ألمان، طباعة عدسات بصرية رقيقة وصغيرة الحجم عبر طابعة ليزرية ثلاثية الأبعاد وخلال ساعات فقط، وتمكنوا من إنشاء كاميرا بحجم صغير جدا 1.4 على 1.4 ميكرومتر بدقة 1600 بكسل.

 

وبحسب نوفوستي، فإن العلماء تمكنوا من التوصل إلى حل المشاكل التي تعيق تصغير العدسات، بعد اكتشافهم طريقة جديدة في طباعتها  بالأشكال والأحجام المطلوبة بمساعدة الطباعة ثلاثية الأبعاد الليزرية.

 

تمكن مهندسون ألمان من التوصل إلى طريقة مبتكرة لطباعة عدسات بصرية رقيقة وصغيرة الحجم عبر الاستعانة بالطباعة الليزرية ثلاثية الأبعاد، حيث لا تحتاج التقنية الجديدة سوى تحديد حجم وشكل العدسة المرغوب فيها من الزجاج ووضعه على قرص زجاجي للطباعة ثلاثية الأبعاد الليزرية، بعدها تقوم الطابعة بمساعدة الليزر بعملية طباعة العدسات المرغوب فيها مرورا بعدة مراحل.
 

وكانت التقنية السابقة، تتطلب طباعة كل جزء على حدة ثم جمع الأجزاء بعد طباعتها، بينما لا تحتاج الطريقة الجديدة في الطباعة التي ابتكرها العلماء الألمان إلى كل هذه المراحل.
 

وواجه الخبراء سابقاً، مشاكل كبيرة في مجال تصغير حجم العدسات، كون هذه العملية تتطلب دقة وشروطاً صارمة لتكون العدسة ذات جودة عالية.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.