أخبار العالم

اغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسية المصرية وبدء عملية الفرز

29.03.2018 | 00:18

أغلقت يوم الاربعاء، صناديق الاقتراع المصرية وذلك في ختام اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية المصرية بعد تمديد التصويت ساعة إضافية بسبب سوء الاحوال الجوية.

وذكرت وسائل اعلام ان " مراكز الاقتراع اغلقت  أبوابها في آخر أيام التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية التي يرجح أن يفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي فيها بفترة ثانية".

و عرض التلفزيون الرسمي المصري صورا تظهر بدء فرز الاصوات .

وكانت الهيئة العليا للانتخابات أعلنت في وقت سابق أن عمليات فرز الاصوات ستبدأ مباشرة على أن تعلن النتيجة النهائية في الثاني من الشهر المقبل.

وكان التصويت قد استمر ثلاثة أيام بينما صوت المصريون في الخارج أيام 16 و17 و18 اذار آذار الجاري.

ومن المقرر إعلان نتائج الانتخابات في الثاني من نيسان المقبل، وإذا لم يفز أي من المرشحين بنسبة 50+1 ستجرى جولة إعادة في 24 من الشهر ذاته.

وشاركت 9 منظمات عربية ودولية، ونحو 50 منظمة غير حكومية محلية، فضلا عن الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، في مراقبة عملية التصويت على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، حيث بلغ عدد مراكز الاقتراع 13 ألفا ، بإشراف 17 ألف قاض.

ويتنافس على الرئاسة مرشحان، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من 4 سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي) موسى مصطفى موسى، بينما غاب عن المنافسة سياسيون بارزون لأسباب متعلقة بالمشهد السياسي والقانوني في البلاد ودعوات للمقاطعة

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.