الأخبار المحلية

القاء القبض على شقيقين قاما بخطف ابن عمهما الحدث وقتله في الكسوة

14.04.2019 | 20:05

القى الامن الجنائي القبض على شقيقين اعترفا بقيامهما بقتل ابن عمهما الحدث  في الكسوة بريف دمشق وذلك بعد التخطيط لخطفه بقصد طلب فدية مالية من والده.

وقالت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني انه "نتيجة المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات من قبل إدارة الأمن الجنائي حول حادثة تغيب الحدث ( س. أ ) تولد 2001م الذي فقد في منطقة الكسوة في ريف دمشق، تم التوصل إلى معرفة المشتبه بهما".

وأضافت الوزارة ان "دورية من إدارة الأمن الجنائي تمكنت من إلقاء القبض على المدعو ( ت .أ )، وشقيقه ( م . أ )، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامها على خطف ابن عمهما الحدث،وقتله وإخفاء جثته، وذلك بعد التخطيط لخطفه بقصد طلب فدية من والده وقدرها سبعة ملايين ليرة سورية، والاتفاق على قتله بعد خطفه".

وكان الشقيقان قاما باستدراج الحدث بعد عودته من المدرسة إلى منزل أحدهما بحجة إحضار أشياء منه، وعند دخوله أقدم المقبوض عليه ( ت ، أ) على ضربه على رأسه من الخلف بمطرقة حديدية كان قد وضعها مسبقا في المنزل، وقاما بتقييد الجثة ولفها وإخفائها ضمن المنزل، وتوجها للبحث عنه مع ذويه لإبعاد الشبهة عنهما، ثم عادا في منتصف الليل وقاما بنقل الجثة بسيارة خاصة ورميها في مجاري الصرف الصحي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واشارت وزارة الداخلية الى ان "المقبوض عليه الثاني (م. ا)  اعترف باشتراكه مع قريبه الموجود خارج القطر بالتفاوض مع عمه على مبلغ عشرة ملايين ليرة سورية، وبعد الاتفاق معه على مبلغ خمسمائة ألف ليرة سورية،تطوع بإيصال المبلغ للخاطفين المزعومين، وأخذ المبلغ وسدد به ديونه، وصرف قسم منه".

وتم العثور على الجثة وانتشالها وسلمت الى ذويها بدلالة المقبوض عليهما.

ويجري حاليا العمل على تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.