الاخبار السياسية

اوكرانيا تبلغ لبنان عن رسو سفينة سورية محملة بـ "حبوب مسروقة" في ميناء طرابلس

29.07.2022 | 21:37

ابلغ السفير الأوكراني في لبنان إيهور أوستاش الرئيس اللبناني ميشال عون ان روسيا قامت بإرسال سفينة سورية تحمل بضائع "مسروقة" من أوكرانيا وأنها ترسو في ميناء طرابلس.
وقالت السفارة الأوكرانية في بيان لها نقلته وكالة "رويترز"، أن روسيا قامت بإرسال سفينة سورية خاضعة للعقوبات الأمريكية منذ عام 2015، محمّلة بالشعير والطحين المسروقين من مخازن أوكرانية، عن طريق شبه جزيرة القرم إلى ميناء "طرابلس" في لبنان.

واضاف البيان  أن "هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها شحنات حبوب ودقيق مسروقة إلى لبنان"، لافتة إلى إن "السفير الأوكراني إيهور أوستاش التقى بالرئيس اللبناني ميشال عون يوم الخميس لبحث موضوع الشحنة وقال له إن "شراء سلع أوكرانية مسروقة من شأنه أن يضر بالعلاقات الثنائية بين كييف وبيروت".
ومن جهته، كشف مسؤول جمارك لبناني للوكالة إن "ميناء طرابلس لم يفرغ حمولة السفينة للاشتباه في أنها كانت تنقل بضائع مسروقة".
يشار إلى ان أوكرانيا اتهمت في وقت سابق كلا من سوريا و روسيا بسرقة الحبوب الأوكرانية وإيصالها للموانئ السورية، في حين نفت روسيا والسلطات السورية هذه الاتهامات.
سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.