أخبار العالم

ألمانيا تعتقل 7 أشخاص مولوا أنصار "داعش" المسجونين بمخيمات في سوريا

31.05.2023 | 21:19

ألقت السلطات الألمانية القبض على 7 أشخاص متهمين بارسال تبرعات مالية لصالح أعضاء وأنصار تنظيم "داعش" المسجونين في مخيمات تديرها القوات الكردية بشمال شرقي سوريا.

وذكر موقع "DW" عن مكتب الادعاء العام الاتحادي، أنه تم القبض على المتهمين وهم رجال وسيدات، ومعظمهم يحملون الجنسية الألمانية، بعد شن حملة مداهمات في عدة ولايات ألمانية، فضلاً عن مداهمة عقار في هولندا.

 ويواجه المقبوض عليهم اتهاماَ بتمويل اموال لصالح انصار "داعش" من النساء في مخيمات بسوريا.

 وبحسب الادعاء، فغن المقبوض عليهم انتموا لشبكة دولية ناشدت تقديم تبرعات مالية للتنظيم في سوريا عبر منصات من بينها تطبيق" تيليغرام" للتراسل ثم نقلت هذه التبرعات بعد ذلك إلى التنظيم أو وسطاء تابعين له.

وافاد ممثلو الادعاء أن مبلغا لا يقل عن 65 ألف يورو (71552 دولار) جرى تحويله بهذه الطريقة، حيث استخدمت الأموال لدعم أعضاء التنظيم المسجونين في سوريا وفي بعض الحالات سهلت فرارهم من معسكرات الاعتقال.

وتحتجز القوات الكردية عشرات الآلاف من المقاتلين الاجانب المنتمين لتنظيم "لداعش" وعائلاتهم وأبنائهم في مخيمات، بشمال شرقي سوريا، حيث يقبعون في أقسام خاص وسط حراسة مشددة.

 وتطالب "الادارة الذاتية" الكردية مراراَ الدول الغربية باستعادة مواطنيها الأجانب المنتمين لـ"داعش"، منذ اعلان القضاء على تنظيم "داعش" عام 2019، إلا أن بعض الدول فقط قامت باستعادة عدد محدود من النساء و الأطفال اليتامى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.