وكالة: هجوم مزدوج يستهدف قاعدة خراب الجير الأمريكية في منطقة الرميلان بالحسكة

أفادت وكالة سبوتنيك، الجمعة، بتنفيذ هجوم مزدوج بالصواريخ والمسيرات على قاعدة خراب الجير الأمريكية في منطقة الرميلان النفطية بريف محافظة الحسكة.

أفادت وكالة سبوتنيك، الجمعة، بتنفيذ هجوم مزدوج بالصواريخ والمسيرات على قاعدة خراب الجير الأمريكية في منطقة الرميلان النفطية بريف محافظة الحسكة.

وقالت الوكالة أن قصفا مزودجا، بالصواريخ والطائرات المسيرة الانتحارية، تعرضت له إحدى أهم القواعد الأمريكية في سوريا ( قاعدة قرية خراب الجير) عند مثلث الحدود السورية - العراقية - التركية، وهو الــ 11 خلال الــ 60 يوماً الماضية.

واضافت الوكالة أن "الدفاعات الجوية الأمريكية المكلفة بحماية القاعدة حاولت التصدي للهجوم واعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة، ولكن دون جدوى".

وأكدت الوكالة أن "عددا من الصواريخ والطائرات المسيرة سقطت في ساحة القاعدة المذكورة ( مدرج المطار)، مع معلومات عن سقوط خسائر بشرية ومادية".

وتابعت الوكالة أن "أصوات الانفجارات سمعت بشكل واضح في أرجاء المنطقة، التي تشهد تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي والمسير التابع للجيش الأمريكي مع استنفار كبير للمسلحين الموالين للجيش الأمريكي".

وتبنت المقاومة الاسلامية العراقية الهجوم الجديد على قاعدة خراب الجير، مؤكدة بأنه رداً على "المجازر الصهيونية" في قطاع غزة وانها مستمرة بدك معاقل وقواعد الجيش الأمريكي في العراق وسورية.

يشار إلى أن قاعدة الرميلان أو مطار خراب الجير، هي مطار زراعي سوري قديم حوله الجيش الأمريكي عام 2014 إلى مهبط للمروحيات كأول قاعدة له في سوريا تم إنشاؤها في قرية "الجفال" الواقعة بين بلدتي الرميلان واليعربية بالقرب من الطريق الدولي وحقول مديرية نفط الحسكة بالرميلان.‍‍

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close