أخبار العالم

النمسا تعتقل مجموعة أشخاص قامت بتهريب مهاجرين من بينهم سوريين للبلاد

27.11.2021 | 21:32

ضبطت الشرطة النمساوية مجموعة أشخاص يقومون بتهريب مهاجرين من جنسيات من بينها سورية ولبنانية ومصرية عبر سيارات إلى البلاد.

وذكرت الشرطة في إقليم النمسا السفلى، في بيان نشرته وكالات أنباء، أنه تم اعتقال مجموعة من 15 شخصاَ  قاموا بتهريب المهاجرين من حدود صربيا والمجر عبر سلوفاكيا وجمهورية التشيك إلى شمال شرق النمسا، ثم إلى فيينا.

وقامت الشرطة في شهر تشرين الثاني باعتقال معظم هؤلاء المهربين من مولدوفا وأوكرانيا وأوزبكستان ، وصادرت 14 سيارة كانوا يستخدمونها لنقل المهاجرين.

وقال المتحدث باسم الشرطة، يوهان باومشلاغر، إن من بين مئات المهاجرين، تقدم نحو الثلث بطلبات لجوء في النمسا، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين تم توقيفهم ذكروا أنهم خططوا للوصول إلى ألمانيا بأنفسهم..

وقام المهربون بنقل أكثر من 700 شخص على متن مركبات، بتكلفة إجمالية تزيد على 2.5 مليون يورو (2.8 مليون دولار)، وسدد كل مهاجر ما بين 4000-5000 يورو.

سيريانيوز


TAG:

تركيا تطلب من امريكا الوفاء بالتعهدات المقدمة لها فيما يتعلق بشمال سوريا

طلب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من الجانب الامريكي الالتزام بالتعهدات التي قدمت لأنقر فيما يتعلق بالوضع بشمال سوريا، وذلك رداَ على مطالبة واشنطن من تركيا إعادة دراسة العملية العسكرية المحتملة ضد "قسد" في المنطقة.