أخبار العالم

بولتون: الهجوم على ناقلات النفط قبالة الإمارات تم باستخدام "ألغام إيرانية"

29.05.2019 | 14:05

الخارجية الإيرانية: اتهامات بولتون مرفوضة ومثيرة للسخرية

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الأربعاء ان الهجوم على ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات تم باستخدام "ألغام إيرانية بشكل شبه مؤكد" فيما اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية هذه التصريحات بأنها "مثيرة للسخرية".

ونقلت وكالات أنباء عن بولتون قوله على هامش زيارته إلى الإمارات إن "الولايات المتحدة تحاول أن تتحلى بالحكمة في الرد على أنشطة إيران ووكلائها في المنطقة".

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قالت في 12 الجاري ان 4 سفن تجارية تعرضت لـ "عمليات تخريبية" قرب المياه الاقليمية الاماراتية بالقرب من امارة الفجيرة دون ان توجه اتهامات لاحد بالمسؤولية عن تلك العمليات.

بالمقابل قالت الخارجية الإيرانية ان "اتهامات بولتون​​ لطهران​ بالمسؤولية عن تفجيرات الفجيرة مرفوضة ومثيرة للسخرية"

واضافت ​الخارجية الإيرانية​ "أننا لا نستغرب توجيه هكذا اتهامات خلال لقاء بولتون وبن زايد اللذين ينتهجان العداء لإيران منذ وقت طويل"، مشيرة إلى أن "على بولتون وجميع من يدقون طبول الحرب والفوضى في المنطقة أن يعلموا أن إيران بصبرها الاستراتيجي ووعيها واستعداداتها الدفاعية ستحول دون تحقيق الأهداف المشؤومة لخلق فوضى عارمة في المنطقة".

اتهم مدير الأركان المشتركة للجيش الأمريكي مايكل جيلداي الجمعة الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية المباشرة عن هجمات على ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات في وقت سابق هذا الشهر..

يشار إلى ان العلاقات الإيرانية الأمريكية تشهد توترا كبيرا بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني في ايار العام الماضي وفرضها عقوبات شديدة على طهران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.