الأخبار المحلية

"الادارة الذاتية" تفرض إجراءات للحد من "كورونا" .. وآخر حصيلة الوباء 200 حالة وفاة و7179 إصابة

05.12.2020 | 19:21

اتخذت "الإدارة الذاتية" إجراءات جديدة للحد من تفشي وباء "كورونا" تضمنت ابرزها حظر تجول جزئي في المناطق الخاضعة تحت سيطرتها بشمال وشرق سوريا، في وقت بلغ عدد ضحايا الفيروس في المنطقة 200 حالة وفاة و7179 إصابة .

وتضمنت الاجراءات التي تم اتخاذها، بحسب بيان نشرته الادارة على صفحتها الفيسبوك، فرض حظر التجول الجزئي   من 6 وحتى 20 كانون الأول الجاري .

كما شملت الاجراءات اغلاق دور العبادة باستثناء "صلاة الجمعة ـ قداس الأحد" مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية المتعلقة بمنع انتشار الفيروس.

وتضمنت الاجراءات ايضا الغاء كافة التجمعات (حفلات ـ خيم العزاء ـ المؤتمرات) تحت طائلة المساءلة القانونية

واستثنى من قرار الحظر الجامعات والمدارس والمنشآت التعليمية وحركة النقل من وإلى مناطق سيطرة "قسد".

وفي سياق متصل، سجلت "الادارة الذاتية" 3 حالات وفاة و 115 اصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتع العدد الكلي الى ٧١٧٩ حالة اصابة و ٢٠٠ حالة وفاة.

وسبق ان اصدرت الادارة قرارا الشهر الماضي يقضي بفرض حظر كامل على  الحسكة والقامشلي والطبقة والرقة لمدة 10 أيام ، على خلفية ارتفاع عدد المصابين بالوباء.

كما أصدرت الادارة سابقاَ قراراَ بتعليق عمل المحاكم العاملة ضمن مناطق سيطرتها في شمال شرق سوريا، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالوباء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.