المنوعات

محطة أرجنتينية تعلن وفاة شكسبير بعد 400 عام على رحيله

29.05.2021 | 18:30

تسبب تشابه في الأسماء في وقوع محطة تلفزيونية أرجنتينية بخطأ فادح بعدما أعلنت موت الأديب الإنجليزي الشهير ويليام شكسبير بعد 400 عام من وفاته، بينما كان في الواقع العجوز البريطاني ويليام "بيل" شكسبير البالغ 81 عاما، الذي كان أول من تلقى لقاح فايزر في بريطانيا.  

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" خرجت" مقدمة الأخبار في قناة "كانال 26"، نويليا نوفيلو، لتقول للمشاهدين إن "أحد أهم الكتّاب في اللغة الإنجليزية - الذي أعده معلما لي- قد مات"، علماً أن شكسبير الأديب قد توفي عام 1616.

ولم تكن نوفيلو على علم بتاريخ وفاة الشاعر والكاتب المسرحي الشهير، إذ قالت للجمهور: "لدينا أخبار أذهلتنا جميعا نظرا لعظمة هذا الرجل. نحن نتحدث عن ويليام شكسبير ووفاته. سنخبركم كيف حدث ذلك ولماذا"، الأمر الذي أوقعها ضحية لموجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي .

يشار أن بيل شكسبير تلقى الجرعة الأولى من اللقاح في كانون الأول ليصبح أول رجل وثاني شخص يتلقى لقاح فايزر/ بايونتك، قبل أن توافيه المنية مؤخراً.

وأعلن مستشفى جامعة كوفنتري ووارويكشاير ترست التابعة لهيئة الخدمات الصحية البريطانية إن "ويليام بيل شكسبير" توفي يوم الخميس بسبب مرض لا علاقة له باللقاح.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.