علوم وتكنولوجيا

"سامسونغ" تكشف عن نوع جديد من بطاقات الذاكرة الفلاشية القابلة للازالة

ذاكرة فلاشية قابلة للازالة من "سامسونغ"

10.07.2016 | 17:03

أزاحت "سامسونغ" الستار عن أول بطاقة ذاكرة للتخزين الفلاشي UFS ، قابلة للإزالة وتعمل بتقنية JEDEC، بخيارات تخزين مختلفة 256 و128 و64 و32 غيغابايت.

 

وبحسب وسائل إعلام، فإن البطاقة الـ 256 غيغابايت تعمل على تحسين تجربة المستخدم وخاصة في الألعاب ثلاثية الأبعاد والأفلام ذات الدقة العالية، وتوفر ب معدل قراءة عشوائي يبلغ 40.000 في الثانية، بأداء أعلى 20 مرة من بطاقات MicroSD التقليدية التي تقدم معدل قراءة وكتابة يبلغ 1800 في الثانية.

 

وتتيح البطاقة الجديدة، قراءة متسلسلة بسرعة تصل إلى 530 ميغابايت في الثانية، أي انها  أسرع بخمس مرات مقارنة ببطاقات MicroSD التقليدية.
 

وتقرأ البطاقة الجديدة ملفات يصل حجمها إلى 5 غيغابايت في حوالي 10 ثواني، مقارنة مع بطاقات MicroSD UHS-1 التقليدية والتي تستغرق أكثر من 50 ثانية بمعدل قراءة متسلسل يبلغ 95 ميغابايت في الثانية.

 

وتعتمد البطاقة 256 غيغابايت على أرقام يتيح أدائها تقليل وقت تحميل بيانات الوسائط المتعددة ومصغرات الصور بشكل مفيد لمستخدمي الكاميرات الاحترافية DSLR، كما تعتمد على معدل كتابة عشوائي يبلغ 34000 في الثانية.
 

وتدعم البطاقة الأوامر المتعددة مع ميزة الانتظار وميزة مُزامنة القراءة والكتابة من خلال استخدام مسارات مُخصصة بشكل منفصل.

 

وتعتبر هذه البطاقة، جيدة في حفظ الصور عالية الدقة الملتقطة عبر الأجهزة المحمولة كالكاميرات الاحترافية DSLR وكاميرات الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد والكاميرات الخاصة بالطائرات دون طيار.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.