أخبار الرياضة

لايبزيغ ينتزع المركز الثالث بالدوري الألماني بثلاثية بيضاء بشباك باير ليفركوزن

لايبزيغ

11.11.2018 | 21:20

تقدم لايبزيغ الى المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بفوز سادس على ضيفه باير ليفركوزن الثالث عشر 3-صفر الأحد على ملعب ريد بول أرينا في المرحلة الحادية عشرة من البوندسليغا.

وواصل لايبزيغ عروضه الجيدة، بعد خسارة وحيدة في المرحلة الأولى، وتقدم في الترتيب على حساب بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، والذي خسر السبت أمام مضيفه المتصدر بوروسيا دورتموند 2-3.

وافتتح الدنماركي يوسف بولسن التسجيل لأصحاب الأرض بكرة ساقطة لعبها من داخل المنطقة من فوق الحارس الفنلندي لوكاس هرادسكي، اثر كرة طويلة تلقاها من لاعب الوسط دييغو ديمي من خارج المنطقة (27).

وألغى الحكم مارتن بيترسن بداية الهدف بإشارة من مساعده الذي اعتبر بولسن عائدا من تسلل. الا انه عاد واحتسبه بعد تلقيه إشارة من غرفة تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر")، اذ كان لاعب آخر (تيمو فيرنر) في موقع التسلل غير بولسن.

وأضاف المدافع لوكاس كلوسترمان الهدف الثاني بكرة أرضية سددها من داخل المنطقة الى يمين الحارس هرادسكي (68) اثر تمريرة متقنة من النمسوي مرسيل سابيتزر بعد لعبة بدأها بولسن اثر رمية جانبية.

وحرم هرادسكي المهاجم المنفرد فيرنر تسجيل هدف ثالث لأصحاب الأرض اذ تصدى لكرته التي لعاها من مشارف المنطقة (75).

وكانت الفرصة الحقيقية الأولى للضيوف بتسديدة متوسطة الارتفاع للجامايكي ليون بايلي أخرجها حارس لايبزيغ المجري بيتر غولايسي الى ركنية قبل أن تخترق الزاوية اليسرى لمرماه (76).

وأطلق بولسن المتربص داخل المنطقة رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثالث للايبزيغ والثاني الشخصي له، بكرة أرضية في قلب مرمى هرادسكي تلقاها اثر خطأ في التشتيت من دفاع ليفركوزن (85).

سيريانيوز