المنوعات

عن طريق الخطأ ... الماس بقيمة 10 ملايين دولار في القمامة

ألماس

17.12.2015 | 17:21

نجحت الشرطة الأميركية في  حل لغز الألماس المفقود من متجر للمجوهرات وسط مدينة مانهاتن، والبالغة قيمته ما بين 5 و10 ملايين دولار, بعد العثور عليه في سلة للمهملات.

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن الشرطة أنه تم العثور على الماس المسروق في سلة للمهملات.

 

وبينت التحقيقات أن عددا من العاملين في متجر "dimwitted " للمجوهرات كانوا يقومون بمساعدة رئيسهم في العمل "جوناثان بيرنبوام" على الانتقال إلى طابق آخر وألقوا بثلاثة صناديق خشبية مليئة بالماس في كومة من القمامة دون التيقن من محتوياتها.

 

وأجرى حارس الأمن في الطابق الثالث للمبنى نظرة خاطفة على الصناديق فاكتشف بداخلها مجموعة من الأحجار الباهظة الثمن من بينها واحدة تبلغ قيمتها 3.2 مليون دولار.

 

وقالت مصادر أمنية إن الحارس ويلفريد مارتينيز البالغ من العمر 47 عاما، قام ببيع بعض المجوهرات النفيسة لأحد الصائغين في المبنى ذاته، لكنه لم يبع الجوهرة التي تقدر قيمتها بـ 3.2 مليون دولار والتي يبلغ وزنها 17 قيراطا.

 

وتمت إعادة أغلب الجواهر إلى الشرطة بالإضافة إلى ماستين صغيرتين و 10 ألاف دولار نقدا، فيما تحاول الشرطة تعقب ما تبقى من المجوهرات المفقودة.

 

وشاهدت الشرطة شريط الفيديو المسجل بتاريخ 24 تشرين الثاني والذي يظهر الحارس وهو يستحوذ على الصناديق في ردهة الطابق الثالث، وعليه تم إلقاء القبض على مارتينيز يوم الاثنين 14 كانون الأول.

 

ووجهت إلى مارتينيز تهمة حيازة ممتلكات مسروقة وقامت القاضية ميليسا كرين بالإفراج عنه بكفالة بقيمة 100 ألف دولار بعد مثوله يوم الثلاثاء أمام محكمة جنايات مانهاتن.

 

يذكر أن جوناثان بيرنبوام كان قد أبلغ الشرطة يوم الخميس 10 كانون الأول بأنه فقد من متجره الواقع في الشارع 47 في مانهاتن، وهو قلب منطقة الألماس بالمدينة، قطعا من الماس تتراوح قيمتها ما بين 5 و10 ملايين دولار، وأضاف بأنه ترك الخزينة غير مغلقة للسماح بالوصول بشكل أيسر للمجوهرات الأخرى.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.