الأخبار المحلية

صحيفة رسمية : المواطن السوري سيدخل موسوعة غينس في الصبر والانتظار .. ؟

19.12.2018 | 17:10

إلى جانب أزمة الغاز المنزلي المفقود في عدة محافظات، تشهد درعا منذ أيلول الماضي أزمة في تأمين مادة الخبز التي تفاقمت في الأيام الأخيرة بعد عودة جزء من المهجرين إلى المحافظة.

وأفادت صحيفة "تشرين" الحكومية، أنه وسط الصعوبات التي يتعرض لها الأهالي في تأمين الخبز وسط طوابير الانتظار الطويلة اقترح العديد من المتابعين أن تنظم مسابقة يدخل بموجبها المواطن موسوعة "غينيس" في حال حقق زمناً قياسياً في التحمل والصبر والانتظار وقوفاً تحت المطر والبرد القارس.

وأرجعت الصحيفة سبب تفاقم أزمة الخبز في المحافظة إلى قلة المادة و الازدحام الشديد في طلبها ، في ظل عدم وجود حلول جذرية من الجهات المعنية.

أما في ريف المحافظة، بيّن العديد من المواطنين أن المخصصات قليلة والازدحام شديد أيضاً، لكن البعض أثنى على عملية توزيع الخبز في بعض البلدات عبر معتمدين وفق جداول اسمية بالأسر وحصتها المحددة يومياً وإن كانت الكمية أقل من احتياجها الفعلي وبسعر أعلى لتحميل أجور النقل والمعتمد، بحسب الصحيفة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسبق أن شهدت المحافظات السورية، خلال سنوات الحرب عدة أزمات تتعلق بمادة الخبز  بشكل متفاوت بين منطقة و أخرى لعدة أسباب أهمها كان صدور قرار بتخفيض كميات الدقيق التمويني للمخابز الاحتياطية إلا أنه تم التراجع عنه لاحقا، وتهريب مادة الدقيق.

 ويشار إلى ذلك بالتزامن حدوث أزمة في تأمين مادة الغاز المنزلي في عدة محافظات منها دمشق وريفها و اللاذقية و حلب و ديرالزور وحماه منذ عدة حيث تراوح سعر أسطوانة الغاز المنزلي في بعض المحافظات ما بين ‌‏6 و8 آلاف ليرة جراء زيادة الطلب على الغاز خلال فصل الشتاء لاستخدامه في التدفئة، و بسبب احتكار الغاز من قبل بعض التجار .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.