أخبار العالم

سويسرا تحظر ارتداء النقاب في بعض المناطق اعتبارا من تموز القادم

07.06.2016 | 22:42

أعلنت السلطات السويسرية حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة بعدد من المدن، اعتبارا من تموز 2016.

وأصدرت السفارة السعودية في بيرن بيانا أوضحت فيه أن السلطات في "كانتون تشينو"، جنوب شرق سويسرا، أعلنت أنه سيتم البدء في تطبيق قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة داخل نطاق الكانتون، ويشمل القرار المدن التالية: لوقانو، لوكارنوا، مغادنيو، كياسو، بيلينزونا، اسكونا، مندريسيو، وذلك اعتبارا من الأول من تموز 2016.

وأضاف البيان الصادر من سفارة المملكة السعودية ببرن أن غرامة مخالفة هذا القرار الصادر من قبل السلطات السويسرية تصل إلى 1000 فرنك سويسري، وقد تتجاوز هذا المبلغ في الحالات التي يتم فيها إصرار المنقبة على ارتداءه ومخالفة النظام.

وكانت المستشارة العامة لمحكمة العدل لدى الاتحاد الأوروبي جوليان كوكوت، أوضحت يوم السبت، إن بإمكان الشركات الأوروبية منع المسلمات من ارتداء الحجاب في العمل طالما أنه لا توجد هناك أية رموز دينية أخرى.

وأضافت كوكوت في بيان أن ما يبرر هذا الحظر هو فرض سياسة الحياد الديني والعقائدي في مؤسسة العمل، لذلك يجب فرض الحظر على جميع الرموز الدينية فضلا عن عدم التحيز إلى دين أو معتقد معين.

ويثير موضوع اللباس وخاصة الحجاب والنقاب، الخوف في الدول الأوروبية، حيث حظرت فرنسا وبلجيكا النقاب على الصعيد الوطني كما منعت سويسرا وإيطاليا ارتداءه في الأماكن العامة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.