الاخبار السياسية

"التحالف الدولي": القوات الامريكية انسحبت من منبج

15.10.2019 | 20:55

اعلن "التحالف الدولي" ضد داعش يوم الثلاثاء انسحاب القوات الامريكية من مدينة منبج بريف حلب وذلك بعد تقارير عن دخول الجيش النظامي المدينة.

وقال المتحدث العسكري الكولونيل ميليس بي. كاجينز في تغريدة على توتير إن "القوات الأمريكية تنفذ انسحابا مخططا له من شمال شرق سوريا.. نحن خارج منبج".

Coalition forces are executing a deliberate withdrawal from northeast Syria. We are out of Manbij. // تقوم قوات التحالف بتنفيذ إنسحاب مدروس من شمال شرق سوريا. لقد غادرنا منبج

— OIR Spokesman Col. Myles B. Caggins III (@OIRSpox) October 15, 2019

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق يوم الثلاثاء، سيطرة الجيش النظامي على مدينة منبج في ريف حلب، في حين نفت مصادر معارضة ذلك .

وكانت وسائل إعلام رسمية، تحدثت، الاثنين، عن دخول الجيش النظامي مدينة منبج في ريف حلب بالإضافة لبلدة عين تمر في ريف الحسكة ومناطق الرقة منها مدينة الطبقة ومطارها العسكري.

وجاء انتشار الجيش النظامي بناء على اتفاق تم التوصل إليه بين الاكراد وموسكو ودمشق، يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية، التي كانت تحت سيطرة "قسد".

وبدأت القوات التركية، الأسبوع الماضي، عملية "نبع السلام"، في شمال شرق سوريا، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا ونزوح الآلاف من منازلهم، وسط ادانات دولية ومطالبات بوقف العملية العسكرية، وتحذيرات من تداعياتها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.