أخبار العالم

رسميا.. القضاء السوداني يوجه تهما للبشير تتعلق بالفساد

31.08.2019 | 14:19

وجهت محكمة سودانية يوم السبت تهما للرئيس السوداني السابق عمر البشير تتعلق بالفساد بشكل رسمي.

وقالت وكالة رويترز ان "قاض سوداني وجه بشكل رسمي تهما بالفساد والتعامل بالنقد الاجنبي بصورة غير مشروعة".

وكان البشير اقر في 19 اب الجاري باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، و 65 من الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز، كما أقر أيضا باستلامه مليون دولار من رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الفريق الأول عبد الفتاح البرهان قال في نيسان الماضي العثور على ما قيمته 113 مليون دولار من الأوراق النقدية بثلاث عملات مختلفة في مقر إقامة البشير بالخرطوم.

وعلى خلفية العثور على تلك الأموال، يُحاكم البشير بتهم تتعلق بـ"الفساد" و"حيازة نقد أجنبي" و"الثراء الحرام".

يشار الى ان الجيش السوداني اطاح بالبشير في 11 نيسان الماضي وذلك عقب أربعة أشهر من الاحتجاجات الشعبية، أودع البشير سجن الخرطوم، في زنزانة انفرادية.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .