الأخبار المحلية

قتلى ومصابين خلال محاولتهم إخماد حرائق نشبت في ارض زراعية بالحسكة

16.06.2019 | 12:42

لقي عدة أشخاص مصرعهم وأصيب اخرون بحروق، يوم السبت، خلال محاولتهم إخماد الحرائق التي نشبت في أراض زراعية بمناطق في ريف الحسكة.

وذكرت وكالة "سانا" أن 6 اشخاص توفوا وتم اسعاف عدداَ من المصابين، بعد مشاركتهم في إخماد الحرائق التي نشبت خلال الأيام الماضية ضمن الأراضي الزراعية جنوب شرق بلدة الجوادية بريف الحسكة

من جانبها، تحدث وسائل اعلام كردية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 3 بحروق بحروق أثناء محاولتهم إخماد الحرائق التي اندلعت في محاصيل قرى بريف الحسكة.

وبحسب المصادر الكردية، فان فرق الإطفاء والأهالي تمكنوا من اخماد الحريق، فيما لا يزال المنطقة تشهد حالة استنفار تحسباً لأية حرائق أخرى.

وتستمر سلسلة الحرائق التي نشبت بشكل مفاجئ قبل اكثر من شهر، واجتاحت آلاف الهكتارات من المحاصيل الزراعية في مناطق عديدة بسوريا ما أدى لإتلاف آلاف الدونمات من أراضي المدنيين المزروعة بالقمح والشعير،  وسط تراشق للاتهامات بين أطراف النزاع بتعمد افتعال الحرائق.

سيريانيوز


TAG:

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.