الأخبار المحلية

مع تواصل القصف على ريفها.. ضحايا بانفجار سيارة في مدينة ادلب

24.08.2019 | 22:40

سقط ضحايا، يوم السبت، جراء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة ادلب، بالتزامن مع تواصل عمليات القصف التي استهدفت مناطق بريفها.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي ان انفجار سيارة مفخخة وقع في حي القصور بمدينة ادلب، مما اسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

ولم تعلن حتى الان أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وفي سياق متصل، تحدثت المصادر عن قصف شنه طيران النظامي على مناطق وبلدات جبالا وجرجناز والتح و والتمانعة وكفرسجنة وحيش ومحيط كفرنبل .

 ويشن الجيش النظامي بشكل يومي، مدعوماَ من الطيران الروسي، غارات جوية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريفي حماة وإدلب، مع احتدام المعارك على عدة محاور بين النظامي وفصائل المعارضة المسلحة

وتمكن الجيش النظامي،  من تحقيق تقدماَ في ريفي حماه و ادلب ، خلال حملاته العسكرية على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة والتي بدأت في نيسان الماضي، وكان اخر تقدم للنظامي هو السيطرة على بلدة خان شيخون بادلب.

سيريانيوز

 


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.

شركات أمريكية وفرنسية تختبر علاج لمكافحة "كورونا".. وروسيا تبتكر لقاحات مضادة للفيروس

بدأت روسيا بإجراء أبحاث لابتكار 3 لقاحات واعدة مضادة لفيروس "كورونا" المستجد، فيما تواصل شركات امريكية وفرنسية العمل على اجراء اختبارات لمكافحة هذا الوباء، الذي انتشر في مختلف أرجاء العالم.