أخبار العالم

روسيا تتهم انقرة بتسليح جماعات "جهادية" بينها "داعش" في سوريا

فيتالي تشوركين

01.04.2016 | 22:57

اتهم السفير الروسي لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين منظمات غير حكومية تركية بتسليح جماعات "جهادية" من ضمنها تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), في سوريا وذلك في رسالة لمجلس الامن الدولي.


واوضح تشوركين, في رسالة مؤرخة في 18 اذار الماضي, ان منظمتي "بيسار" و"ايليكدر" ومؤسسة الحريات وحقوق الانسان ارسلت قوافل تحمل "معدات مختلفة" للجماعات المسلحة الجهادية وضمنها تنظيم "داعش", مشيرا الى ان هذه المنظمات هي "واجهة المخابرات" التركية في سوريا.


وسبق ان اتهمت موسكو أنقرة في كانون الأول الماضي، بمقايضة نفط تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بالأسلحة والذخيرة, وذلك قبل ان تطالب "بإغلاق" الحدود التركية السورية، لإيقاف إمداد "الإرهابيين" بالسلاح.


وتتبادل روسيا و تركيا الاتهامات بشأن "دعم الارهاب" في سوريا، إذ تقول موسكو أن انقرة تساعد "جماعات جهادية جديدة ومرتزقة مسلحين" على التسلل إلى سوريا لتقديم العون لتنظيم "داعش"، بينما تقول أنقرة إن روسيا تدعم النظام وقوات كردية تعتبرها إرهابية.


يشار إلى أن التوتر بين موسكو وأنقرة بدأ بعد أن أسقط الجيش التركي طائرة حربية روسية في تشرين الثاني الماضي، لاختراقها المجال الجوي التركي، على حد قوله.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.