علوم وتكنولوجيا

تعرف على آخر تسريبات "آيفون 7"

آيفون 7

03.04.2016 | 16:13

أشارت تسريبات جديدة، إلى أن "آبل" تعمل على تكنولوجيا جديدة لاستخدامها في "آيفون 7" القادم، لها علاقة بتخزين حزم البيانات عبر التنقل بين تقنيات اتصال مختلفة.

 

وبحسب موقع ETNews الكوري، فإن الميزة الجديد  تتيح لهاتف الآيفون التبديل بين معيار الاتصال اللاسلكي LTE من الجيل الرابع، ومعايير أخرى للاتصال مثل GSM و CDMA.

 

وتقنية CDMA هي ميزة الوصول المتعدد باستخدام الشفرة المقسمة وهي إحدى طرق الوصول المتعدد وتستخدم في اتصالات الراديو، أما  GSM فهو الجيل الثاني من نظم الاتصالات الرقمية الخليوية الذي بدأ التخطيط له سنة 1982، ويمتاز هذا الجيل بسعة أو قدرة للنظام أعلى بعدة مرات من النظام التماثلي كما أنه يقدم ميزات خدماتية أكثر وبنوعية عالية الجودة وتكلفة منخفضة.

 

 ومعيار LTE، يعتبر من أحدث معايير الاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض التي تعتمد على بروتوكول الإنترنت IP، وهي مصممة لتدعم وبشكل فعال الاتصال المبني على حزم البيانات.

 

ومن ميزات التكنولوجيا الجديدة التي تخطط لها "آبل"، اتاحة أكبر عدد من أطراف التوصيل I / O مع خفض حجم الرقاقة.

 

وتتيح التكنولوجيا الجديدة لـ "آيفون 7 "، احتواء المزيد من العناصر في حزمة واحدة مع التقليل من فقد الإشارة، ومنع أيضًا إحتمالية التشويش على الاتصالات اللاسلكية.

 

وتوقعت تقارير أن يأتي "آيفون 7 " خريف العام الجاري، بشكل مشابه لـ "آيفون 6" لكن مع تقليل حجمه من خلال تصغير منفذ الفلاش، واختصار جك سماعة الرأس.

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.