الجبير: واشنطن رحبت بعرض السعودية نشر قوات خاصة في سورية دعما لعملية برية ضد داعش

الجبير

08.02.2016 | 23:45

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، يوم الاثنين، أن واشنطن رحبت بعرض السعودية نشر قوات خاصة في سورية دعما لعملية برية ممكنة للتحالف الدولي ضد داعش، مجددا استعداد بلاده للاضطلاع بدور رئيسي في تلك العملية تحت قيادة أمريكية.

وأضاف الجبير في ختام لقاء جمعه بنظيره الأمريكي جون كيري، "هذا التأييد جاء من البيت الابيض، ومن وزارة الخارجية، وكان من الطبيعي ان يؤيد الوزير كيري مثل هذا القرار".

وتابع الوزير السعودي إن "فكرة القيام بعملية برية جاءت من واشنطن واعضاء التحالف الذي يضم 65 بلدا لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية يتوقعون ان تتولى الولايات المتحدة قيادتها".

وكان مستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد العسيري قال في وقت سابق إن الإعلان عن الدول المشاركة في أي عملية برية بسوريا سيجري عقب اجتماع بروكسل غدا الأربعاء، مؤكدا أن مشاركة السعودية بقوة برية في سوريا سيكون بقدر التهديد الذي تتعرض له من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكانت السعودية أعلنت عن استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) "إذا لزم الأمر", فيما أعلنت الإمارات استعدادها للمشاركة في هذه القوة، في وقت اعتبرت الخارجية السورية ان أي تدخل بري في سوريا دون موافقة الحكومة يعتبر "عدوان" ويستوجب مقاومته ومن يحاول ذلك سيعود "بصناديق خشبية" إلى بلاده.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.