الأخبار المحلية

بالصور الخضار تصل الى حلب بعد كسر الحصار عن احيائها الشرقية 

صورة للمواد التي دخلت الى احياء حلب

10.08.2016 | 14:03

استطاعت عدد من السيارات المحملة بالخضار والمواد الغذائية يوم لاربعاء من الدخول عبر طريق الراموسة الى الاحياء الشرقية بمدينة حلب , عقب تمكن الفصائل المعارضة من كسر الحصار الذي فرضته القوات الحكومية لاكثر من شهر . 

وتداولت صفحات الناشطين عبر الفايس بوك صورا تظهر دخول سيارات محملة بالخضار والمواد الغذائية اضافة لتوفر انواع من الخضار كالباذنجان والفليفلة والبصل والبندورة بعد ان غابت تلك المواد عن اسواق الاحياء الشرقية خلال فترة الحصار . 

وقال مراسل سيريا نيوز بحلب ان "عددا من التجار تمكنو من ادخال عدد من المواد الى احياء حلب الشرقية كالبيض ومادة التبغ وكميات قليلة من مادة المازوت"  , كما ان المواد التي دخلت الى احياء حلب الشرقية "تباع باسعار معقولة رغم قلتها وعدم دخول الكميات الازمة لكافة اهالي احياء حلب الشرقية الذي يبلغ عددهم نحو 300 الف نسمة "  . 

واشار مراسل سيريا نيوز ان "عددا من المنظمات الاغاثية ارسلت قوافل من المساعدات الى احياء مدينة حلب الشرقية , إلا انها لم تتمكن من الدخول الى الان بسبب وعورة الطريق واستمرار القصف من طائرات النظام والطائرات الروسية على طريق الامداد ومنطقة الراموسة " . 

يشار الى ان فصائل المعارضة متمثلين " بغرفة عمليات فتح حلب " و " جيش الفتح " تمكنو من كسر الحصار على احياء مدينة حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة بعد تمكنهم من السيطرة على تجمع كليات مدفعية الراموسة ومنطقة الراموسة ما ادى لفتح طريق امداد اخر غير طريق الكاستيلو التي تمكنت من خلاله قوات النظام من محاصرة احياء حلب الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة الشهر الماضي . 

سيريانيوز