أخبار العالم

فيضانات عارمة بالهند تبتلع 95 شخصاَ وتشرد مئات الآلاف

10.08.2019 | 19:45

تسببت الفيضانات العارمة الناجمة عن سقوط امطار لعدة ايام، التي اجتاحت ولايات في الهند  بوفاة 95 شخصاَ واجلاء مئات الالاف من السكان.

وذكرت وكالات انباء ان 42 شخصاً لقوا مصرعهم في ولاية كيرالا بجنوب الهند، وتم إجلاء أكثر من 100 ألف آخرين، بسبب الفيضانات.

وأقيم المئات الذين تم اجلائهم في مخيمات إغاثة، فيما تقوم السلطات بالبحث عن عشرات المفقودين، في المنطقة التي يصفها المسؤولون بأنها "خطيرة."

وفي ولاية كارناتاكا ، توفي 24 شخصا جراء الفيضانات، فضلا عن اجلاء أكثر من 200 ألف شخص، كما غمرت مياه الأمطار مناطق واسعة.

وتوفي 29 شخصا خلال الأسبوع الماضي في ولاية مهاراشترا التي تقع بها مومباي العاصمة المالية للهند.

وكانت مناطق بالهند تعرضت خلال الشهرين الماضيين لفيضانات عارمة نتيجة أمطار موسمية، ادت الى مصرع العشرات ونزوح الالاف من ديارهم.

وتشهد الهند سنويا هطول أمطار  موسمية غزيرة بين حزيران ايلول، تتسبب بسقوط مئات الضحايا.

سيريانيوز

 


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟